يستعد منتخب لبنان لمواجهة تركمانستان، صباح اليوم الأربعاء، على ملعب بو يانغ في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم في قطر عام 2022 وكأس الأمم الآسيوية بالصين عام 2023.

ويحتل منتخب لبنان المركز الثاني برصيد 10 نقاط في المجموعة الثامنة، في حين يمتلك منتخب تركمانستان 6 نقاط يحتل بهم المركز الثالث، علما بأن كوريا الجنوبية تتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط.

ويتأهل للدور النهائي من تصفيات المونديال متصدر كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ8، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل لنهائيات كأس آسيا 2023.

ويسعى منتخب لبنان بقيادة مدربه جمال طه لتحقيق الفوز والوصول إلى الدور الثالث من التصفيات، خصوصا وأنه سيواجه منتخب تلقى هزيمة ثقيلة أمام كوريا الجنوبية (5-0) وحظوظه أصبحت صعبة جدا في التأهل تحت قيادة مدربه هوجاكلديف يازغولو.

وكان منتخب لبنان قد خسر مشاركة المهاجم هلال الحلوة عقب تلقيه بطاقة صفراء أمام سريلانكا، وسيغيب عن مواجهة تركمانستان، كما سيغيب عن رجال الأرز القائد حسن معتوق وحسن شعيتو موني بسبب الإصابة.

ويتسلح رجال الأرز باللاعبين محمد قدوح وجوان الأومري ومحمد حيدر، حيث سيكون لهم دور كبير كونهم مفاتيح أساسية للمنتخب الوطني اللبناني.

وكان منتخب لبنان قد هزم تركمانستان ذهابا في بيروت بنتيجة (2-1)، حيث تعتبر مواجهة الإياب على ملعب تركمانستان.