التقرير الاولي بعد ١٢ اسبوعا والكلفة مليونان و٧٠٠ الف دولار

تبلغ وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال غازي وزني موافقة هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل على العقد الجديد مع شركة الفاريز اند مارسال للتدقيق الجنائي الذي ستقوم به في مصرف لبنان .

ومن المتوقع ان يبلغ وزني الشركة المذكورة الموافقة على العقد الجديد تمهيدا لمباشرة عملها على هذا الصعيد .

والعقد الجديد بقيمة مليونان و ٧٠٠ الف دولار يتم دفعه على ثلاث دفعات الدفعة الاولى عند مباشرتها العمل والدفعتين المتبقيتين خلال السنة. بينما كانت قيمة العقد السابق بقيمة مليونان و٢٥٠الف دولار وقد اتت هذه الزيادة على ضوء المعلومات التي قدمها مصرف لبنان خصوصا ان التقرير الاولي الذي ستصدره الشركة سيكون خلال ١٢اسبوعا فقط بينما ادت العثرات السابقة من مصرف لبنان الى انسحاب شركة الفاريز اند مارسال ونيلها ١٥٠الف دولار بمثابة تعويضات .

وكان المجلس النيابي قد وافق في ٢٩من شهر كانون الاول ٢٠٢٠على اقرار قانون حمل الرقم ٢٠٠لرفع السرية المصرفية بشكل استثنائي لمدة عام . كما ان المجلس المركزي لمصرف لبنان فد وافق على التعاون الكامل مع شركة التدقيق الجنائي. أعلن المصرف في بيان، أنه «وفقاً للاصول القانونية أرسل كتاباً الى وزير المال يؤكد فيه التزامه بكامل أحكام القانون رقم 200 تاريخ 29/12/2020 (رفع السرية المصرفية لصالح التدقيق الجنائي)، وتعاونه مع شركة «ألفاريز أند مارسال» إيجابياً بالنسبة إلى الأسئلة المطروحة من قبلها.

وذكرت مصادر مالية ان هذا العقد هو للتدقيق الجنائي في مصرف لبنان واذا طالبت الحكومة او المجلس النيابي التدقيق الجنائي في وزارات او ادارات او صناديق فأن ذلك بحاجة الى اتفاق جديد . كما ان هذا العقد يتناول تعديلات على العقد السابق ومنها الحصول على ٤٠٠الف دولار اميركي من الجانب اللبناني بسبب الاضافات التي طرأت و١٥٠الف دولار كتعويضات انهاء لانهاء العقد الاول على ان تصدر الشركة تقريرا اوليا خلال ١٢اسبوعا من مباشرتها العمل . ويعتبر هذا المطلب مطلبا اساسيا لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تكشف موقف لبنان الضعيف في محادثات «الترسيم»: يخشون اميركا ! تحذير غربي من فراغ بعد الانتخابات... وطلب افادة جعجع في حادثة الطيونة ؟ حملة غربية ــ اسرائيلية «لشيطنة» حزب الله في ملف المرفأ والبيطار لا يتراجع