اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

في إطار التعاون وتبادل الخبرات ما بين "مجموعة اندفكو الصناعية" وجامعة الروح القدس-الكسليك، وفي حضور ومشاركة الرئيس التنفيذي للمجموعة النائب المستقيل نعمة افرام ورئيس الجامعة - الكسليك الأب طلال هاشم، توقيع مذكرة تفاهم بين فينكيس ميديكال، وهي إحدى شركات "مجموعة اندفكو" ممثلة برئيسها التنفيذي المهندس ربيع اسطا ومديرها العام فادي الشيتي، وبين الجامعة ممثلة بعميد كلية الهندسة الدكتور جوزيف أسد ونائبة العميد الدكتور تيلدا عقيقي ورئيسة قسم الهندسة الطبية الدكتور ساندي ريحانا.

بعد التوقيع، أكد الأب طلال هاشم "أن هذه المبادرة توثق خطوة التعاون مع القطاع الخاص وتوفر الملاءمة مع حاجات السوق، وهو تعاون ليس الأول مع "اندفكو" ويحاكي تطلعات الشباب ما يعفي الخريجين من مرحلة التدريب بعد الاختصاص".

أم افرام فكشف عن وجه التعاون مع الجامعة "الذي سيبدأ بمعدات غسيل الكلى، وصولا إلى معظم ما يحتاجه القطاع الاستشفائي من آلات ومعدات"، مؤكدا "ان هناك الآلاف من الحاجات في كثير من القطاعات في لبنان كانت معدومة بفعل الاستيراد على سعر الصرف القديم، لتشكل اليوم فرصة حقيقية أمام الإنتاج الوطني، خصوصا في القطاعين الزراعي والصناعي".

وأعرب افرام عن أمله بالشباب اللبناني الذي سيغير قدرا فرض عليه، بعدما "تعامى المسؤولون عن استشراف الأزمات والمبادرة إلى حلها، لكن على الرغم من كل الظلمات لن يسرقوا منا الشمس".

المذكرة

تجدر الإشارة الى أن مذكرة التفاهم هذه اتت استجابة إلى الحاجة الملحة إلى تصميم وتصنيع تكنولوجيات استشفائية محليا وتعزيز نظام الرعاية الصحية في لبنان. وذلك وفق برنامج طبي مشترك تحت عنوان "Medical Device Design"، يستفيد منه طلاب الهندسة الطبية الحيوية والكهربائية والميكانيكية وهندسة الإتصالات والكومبيوتر.

الأكثر قراءة

«شلل» سياسي يُعمّق الأزمات وانتظار «ثقيل» لعودة هوكشتاين بالأجوبة الى بيروت مُناورات «إسرائيلية» جديدة لمقايضة الهدوء الدائم «بالترسيم»: الاقتراح «ولد ميتاً» إستياء سوري من وزير الخارجية في ملف اللجوء..المصارف تعود وتلوّح بالتصعيد!