اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب



يستكمل منتخب لبنان لكرة القدم تحضيراته في سووان مع بدء العدّ التنازلي لمباراته أمام كوريا الجنوبية الثلاثاء، ضمن المجموعة الأولى من الدور الحاسم الآسيوي لتصفيات كأس العالم “قطر 2022″، التي تضمهما إلى جانب إيران والإمارات والعراق وسورية، وهو اللقاء الثاني بينهما في غضون ثلاثة أشهر، بعدما جمعتهما التصفيات المزدوجة للمونديال وكأس آسيا 2023.


ميدانياً، يخوض منتخب لبنان تدريباته المسائية تزامناً مع موعد المباراة المقررة وتجهيزاً لها، بإشراف الجهاز الفني بقيادة التشيكي ايفان هاشيك، وذلك بعد البداية المبشّرة أمام الإمارات، ومن منطلق أن لكل مباراة ظروفها وطريقة ادارتها مهما كانت صعوبتها.


ومنذ وصولهم إلى كوريا الجنوبية، يجري أفراد البعثة مسحاتPCR دورية جاءت نتائجها كلها سلبية حتى الآن. وـتتكثف التحضيرات بدقة مع الأخذ في الإعتبار كيفية إحتواء أصحاب الأرض وسرعة اندفاعهم، ومحاولة التغلّب على استحواذهم، وإجادة اللعب بأسلوب متوازن وإغلاق منافذ المرور أمام “الشمشوم“، ما يكسب “الضيوف” شخصية تترك أثراً ايجابياً للمضي قدماً في هذه التصفيات، وينجحوا في تعزيز ما قدّموه أمام الإمارات.

كما من المناسب الإفادة أيضاً من “دروس” المباراة التي جمعت كوريا الجنوبية بالعراق، الذي إعتبر أن كسب نقطة من “فم الأسد” إنجاز بحد ذاته في مستهل الدور الحاسم، سيما وأن “أبناء الرافدين” كانوا مبادرين مرات كثيرة.

يذكر أن ايران تتصدّر المجموعة الأولى بثلاث نقاط إثر فوزها على أرضها بهدف على سورية. ويبلغ رصيد كلاً من لبنان والعراق وكوريا الجنوبية والإمارات نقطة واحدة من التعادلين المحققين.

الأكثر قراءة

استحقاق الرئاسة الى الواجهة: البحث انطلق عن مرشح توافقي حزب الله مستاء جدا من ميقاتي: ينصب نفسه «الحاكم بأمره» عملية تشكيل الحكومة أسيرة كباش «الوطني الحر» مع الرئيس المكلف