تنطلق منافسات بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم بنسخته 62، غدا السبت بلقاء الحكمة وسبورتينغ، ويلتقي التضامن صور وشباب البرج في اليوم عينه.

وتستكمل منافسات المرحلة الأولى يوم الأحد بلقاء شباب الساحل ضد الإخاء الأهلي عاليه، والنجمة ضد الصفاء، وتختتم بلقاء طرابلس ضد العهد يوم الاثنين.

الحكمة - سبورتينغ

يستضيف ملعب أمين عبد النور في بحمدون، مواجهة الفريقين الصاعدين إلى دوري الدرجة الأولى، اذ يطمح سبورتينغ بقيادة مدربه سامي الشوم إلى إثبات فلسفته الكروية باعتماده على أبرز اللاعبين الذين قادوا فريقه للتأهل.

ويطمح الحكمة بقيادة مدربه وارطان غازاريان، إلى ايجاد توليفة جديدة في ظل تغيير كامل لجلد الفريق في سوق الانتقالات.

ويتسلح سبورتينغ بنجومه حسين زيون وقاسم الشوم وعيسى خريس، على حين يتسلح الحكمة بنجومه أحمد عطوي وأحمد بدران وسيرج أوساكيان.



التضامن صور - شباب البرج

يطمح شباب البرج بقيادة مدربه محمد ناصر إلى تسجيل انطلاقة قوية في الدوري،بينما يمني التضامن صور بقيادة مدربه محمد زهير النفس بإثبات الصورة التي رسمها بأنه فريق مؤهل للمنافسة بقوة على المراكز المتقدمة.

وفي اللقاء الذي يقام على ملعب العهد، يملك التضامن عدة أسماء بارزة مثل كريم منصور وعلاء البابا وغازي حنيني، على حين يتسلح شباب البرج بنجومه حسين عواضة وعلي عماد الموسوي وأيمن بو صهيون.


شباب الساحل - الإخاء الاهلي عاليه

يقود المدرب محمود حمود فريقه شباب الساحل للحفاظ على ما ختم به الموسم الماضي بالتواجد بين الثلاثي الكبير، وخصوصا بعد تعاقداته المميزة مع حسين جواد خليفة وجيو خوري ووليد شور.

في المقابل، يأمل الإخاء بقيادة مدربه فادي الكاخي إلى استعادة بريقه وتسجيل انطلاقة قوية، متسلحا بصفقاته الجديدة مع نخبة من نجوم الشباب بمعاونة المخضرم عباس عطوي.

النجمة - الصفاء

يستضيف ملعب مجمع الرئيس "فؤاد شهاب" في جونية لقاء الفريقين، حيث يأمل النجمة بقيادة مدربه المؤقت الإسباني دانييل خيمينيز إلى المنافسة على اللقب من اللحظة الأولى، في حين يأمل الصفاء بقيادة مدربه محمد الدقة إلى عرقلة طموح النجمة وتسجيل بداية قوية.

ويتسلح النجمة بلاعبيه علي السعدي وقاسم الزين وحسن كوراني، على حين يتسلح الصفاء بنجومه زين طحان وروني عازار وسعيد دهشة، حيث ستكون المنافسة قوية بين الفريقين.

الأنصار - البرج

وعلى ملعب أمين عبد النور في بحمدون، يلتقي الأنصار والبرج في قمة مباريات الجولة الأولى، والتي ستشهد صراعا شرسا بعد سلسلة التعاقدات والاستعدادات الكبيرة للطرفين قبل انطلاق البطولة.




ويطمح الأنصار بقيادة مدربه الألماني روبرت جاسبرت، إلى الفوز واستكمال مسيرته مع الأنصار بالألقاب، بينما يطمح البرج بقيادة مدربه فؤاد حجازي إلى تسجيل انطلاقة قوية في الدوري بالفوز على حامل ثلاثية الدوري والكأس والكأس السوبر.

الأنصار يملك كتيبة من النجوم بقيادة حسن معتوق وحسن شعيتو "شبريكو" ونزيه أسعد، على حين يتسلح البرج بنجومه أكرم مغربي ومحمد الدر وسميح دمج، بينما يغيب عباس عطوي أونيكا للإيقاف، مع وجود شكوك حول مشاركة يوسف عتريس للإصابة.

العهد - طرابلس

تعتبر هذه المباراة مهمة للعهد الطامح للاستعداد لكأس الاتحاد الآسيوي، تحت قيادة المدرب باسم مرمر،بينما يأمل طرابلس بقيادة مدربه أسامة الصقر إلى مباغتة ضيفه على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، وتسجيل نتيجة إيجابية في مستهل انطلاق الدوري.




ويتسلح العهد بنجومه محمد حيدر ومحمد ناصر ومحمد قدوح، بينما يتسلح طرابلس بنجومه احمد مغربي ويحيى غفور ومحمد قرحاني.