اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أكدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية نجلا رياشي، لمناسبة اليوم العالمي للحق في الوصول الى المعلومات المعتمد من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة UNESCO، “التزام الوزارة الكامل متابعة الجهود كافة الآيلة الى حسن تطبيق قانون الحق في الوصول الى المعلومات من قبل جميع الإدارات الملزمة تطبيق أحكامه”.

وأشارت الى انها تسعى “لتسهيل الاجراءات التطبيقية لأبرز بنود هذا القانون الاصلاحي الصادر في العام 2017 والمعدل العام 2021 المتعلقة بموجبات النشر الحكمي للمعلومات، كما والتعامل بإيجابية مطلقة مع كل طلبات الاطلاع على المعلومات والمستندات الإدارية ذات الصلة المقدمة من قبل المواطنين والصحافيين”.

وأوضحت في هذه المناسبة أن “الوزارة، وبتوجيهات من رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، تعتزم السعي الدؤوب لتطبيق ما جاء في البيان الوزاري للحكومة لجهة أهمية تطبيق مندرجات هذا القانون في إطار تطوير ثقافة الشفافية في جميع أعمال الإدارة ومكافحة الفساد في جميع الإدارات والمؤسسات العامة وفق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد المقرة بتاريخ 12 أيار 2020 للفترة الممتدة من 2020 حتى2025”.

وقالت: “سوف تساهم الوزارة بما يمليه عليها هذا القانون لتعيين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد المناط بها استلام الشكاوى المتعلقة بعدم تطبيق قانون الحق في الوصول الى المعلومات والتحقيق في هذه الشكاوى وإصدار القرارات المناسبة بشأنها”.

وأعلنت أن الوزارة “تقوم بالتحضيرلنشاطات عملية عدة في الفترة المقبلة، أبرزها إطلاق دليل الإدارات في تطبيق قانون الحق في الوصول الى المعلومات وتدريب الموظفين المكلفين بمتابعته، وذلك من خلال التعاون بين سائر الشركاء والجهات المعنية، الوطنية منها والدولية”.​

الأكثر قراءة

لبنان معرض لهزة أرضية قوية؟!