اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اكّد الرئيس الأميركي جو بايدن على سعادة الشعب الأميركي بمساعدة كافة الشعوب على التوصل الى عيش حياة آمنة ومستقرة ومزدهرة. واعرب عن تأثره للعمل معا في سبيل تأمين مستقبل للعالم مليء بالامل.

موقف الرئيس الأميركي جاء في رسالة الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون شكره فيها على تهنئته بذكرى استقلال الولايات المتحدة الأميركية.


على صعيد آخر، استقبل الرئيس عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وفدا من المكتب الدولي "Clearly gottlieb steen and Hamilton LLP" للاستشارات القانونية ضم المحامي اندرو برنشتاين والمحامية لين عمار وعرض معهما الاستعدادات الجارية لتفعيل خطة التعافي المالي والاقتصادي التي سبق ان وضعتها الحكومة السابقة وكلف فيها المكتب القانوني للدولة اللبنانية بالتفاوض مع صندوق النقد الدولي.


وخلال الاجتماع، أكد الرئيس عون انه تم تشكيل فريق العمل الوزاري الذي سيتولى التفاوض مع الصندوق بعد تشكيل الحكومة الجديدة، مركزا على أهمية دور المكتب كمستشار قانوني في عملية التفاوض من جهة، ومع الدائنين من جهة اخرى والعمل لمصلحة حقوق لبنان وتحديد الخسائر وتوزيعها بصورة عادلة.


ولفت الرئيس عون لعضوي الوفد الى ان خطة التعافي المالية والاقتصادية والاجتماعية والمصرفية ستعرض فور إنجازها على مجلس الوزراء لاعتمادها في التفاوض مع صندوق النقد الدولي، مشيرا الى ضرورة تزامن درس هذه الخطة مع تنفيذ خطة الكهرباء وتطوير مرفأ بيروت وتنفيذ التدقيق المالي الجنائي.

وأعرب الوفد عن الاستعداد لمتابعة التعاون مع الدولة اللبنانية لا سيما وان مكتب "غوتيليب ستين وهاملتون" متخصص بتقديم المساعدة القانونية في اطار التفاوض مع الدائنين لدى الدول او الشركات المتعثرة.


الى ذلك، استقبل الرئيس عون وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة السابق الدكتور رمزي مشرفية الذي شكره على الدعم الذي لقيه منه خلال توليه مسؤولياته الوزارية في حكومة الرئيس حسان دياب وعرض له ابرز ما تحقق من إنجازات في الوزارة لا سيما البطاقة التمويلية وخطة الرعاية للاسر الأكثر فقرا، إضافة الى معالجة ملف النازحين السوريين.

الأكثر قراءة

الدولار الى تصاعد و350 قاضياً توقفوا عن العمل والمساعدات الاجتماعية تبخرت اجتماع بعبدا مجاملات وميقاتي متمسك بابعاد فياض وشرف الدين وسلام خلافات عاصفة حول الصلاحيات في لجنة النازحين واستياء سوري من ميقاتي