اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انتشر يوم أمس فيديو لإبراهيم حطيطـ، أحد أهالي انفجار مرفأ بيروت، وهو يطالب بتنحية القاضي طارق البيطار من ملف انفجار مرفأ بيروت. وأثار الفيديو بلبلة حيث كان واضحا موقف الأهالي وثقتهم بالبيطار، وبالأخص موقف حطيط الذي يعد من الناشطين ومن الذين يشاركون في تحركات الأهالي دائما.

في هذا الإطار، قال وليم نون، المتحدث بإسم أهالي شهداء فوج إطفاء بيروت، لموقع "الديار"، إن "كلام حطيط لا يمثلنا ولا نعرف السبب الأساسي الذي دفعه الى المطالبة بتنحية بيطار، لكن نعتقد أنه وضع تحت ضغط او تهديد."

وأكد أن "ثقتنا بالقاضي بيطار ثابتة ولن تتغير. موقفنا كأهالي واضح ولم ولن ننقسم فكلنا "ايد وحدة" وكلنا مع القاضي "للآخر". حاولنا أن نتواصل مع حطيط لنفهم ما حدث ولكن التواصل معه مقطوع نهائيا منذ البارحة. خطه ليس مقفلا اتصلنا به عدة مرات ولكنه لم بجيب".

وأوضح نون أننا "ليس لنا علاقة بأحداث الطيونة ونحن ضد كل شيء يحدث في الشارع. قمنا بتعزية أهالي الضحايا وكل القضايا السياسية التي ليس لها علاقة بإنفجار المرفأ لا تهمنا."


الأكثر قراءة

عيد إنتقال السيّدة العذراء... يوم وطني جامع لكلّ اللبنانيين رسالة ميدانيّة قويّة من المقاومة الى العدو الإسرائيلي : إحذروا المغامرة! الواقع المعيشي للبنانيين يعيش على وتيرة دولار السوق السوداء