اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

في الذكرى الثانية لإنطلاق ثورة ١٧ تشرين، قدّم الإعلامي ريكاردو الشدياق عبر شاشة MTV عملاً توثيقياً مميزاً بعنوان "ليلة ١٧ تشرين"، وثّق فيه تفاصيل تلك المرحلة من بداية التحركات ولحظاتها الأولى.

واستطاع ريكاردو أن يعيد تذكير اللبنانيين بأهم المشاهد والصور التي طبعت هذه الثورة وانخراط اللبنانيين من الطوائف والفئات والاعمار كافة فيها، كما تناول طريقة تعاطي الإعلام اللبناني والدولي معها، دون أن يغفل أهمية مواكبة الإغتراب لكل ما حصل على الأرض وتنظيمه للتحركات الداعمة في دول الإنتشار كافة.

مرحلة مفصلية في تاريخنا المعاصر تمكّن من الإضاءة عليها، على أمل أن تحمل الأيام المقبلة بشائر قطف ثمار ما يتمناه اللبنانيون وما ثاروا من أجله.

ريكاردو الشدياق تستحق التقدير والثناء على هذا العمل المميز الذي أعددته وقدّمته، وأخرجه أنطوني مرشاق، فوثّقت تفاصيل الحلم اللبناني الذي لا يزال يراودنا على الدوام، وكلنا إيمان أنه لا بد من أن يتحول الحلم حقيقة لكي نبني لبنان الذي يشبه روحية وعنفوان شباب وشابات لبنان الذين انتفضوا في تلك الليلة من ليالي تشرين !




الأكثر قراءة

الأميركيــون والخلــيجـيون يُريــدون رداً بـ«نعـم أم لا» ومسـاعٍ عراقــية جزائريـة للتهدئة اجــراءات الحــكومــــــة الاجتمــاعيـــة و«الكــهــربــائــية» لــم تــوقــف اضـــراب الـمـعـلـمــيــن و «جــنــــون» الاســـعــار هل يُعلن جنبلاط موقفاً حاسماً من الانتخابات تضامناً مع الحريري والميثاقية؟