اعتبر الخبير الإقتصادي جاسم عجاقة أن "سعر المحروقات وصل الى مستوى ضرب الطلب المحلي، وأي دولارات سيأخذها المستوردون لن تكون لتلبية حاجة السوق المحلية، لأن الطلب فيها اضمحلّ"، منبّهًا إلى أن "هذا الأمر سيطال قطاعات أخرى في الأيام المقبلة في حال عدم اتخاذ أي إجراءات".

وفي حديثٍ لـ "صوت كل لبنان" قال عجاقة: "في حال عدم اجتماع الحكومة فسيدخل الدولار في "مرحلة من الجنون" في الفترة المقبلة". و أضاف: " عدم التئام مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات اللازمة وتصحيح الأمور بالجريمة الكبيرة التي ترتكب بحق المالية العامة"، مشيرًا إلى "الانعكاسات الخطيرة التي ستحصل في حال استمرار تعطيل المجلس".

و في هذا السياق، لفت عجاقة عن وجود غموض في ملف التدقيق الجنائي، موضحًا: "أن عبارة "التدقيق الجنائي" تدل على التحقيق في جريمة معينة، لذا يجب تحديد ماهية الجريمة في العقد الموقع بين شركة "ألفاريز ومارسال" ووزارة المال، بالإضافة إلى الوقت الذي ستستغرقه عملية التدقيق"، متسائلاً "عن كيفية التعاطي مع نتائج التدقيق وإن كان سيخضع أحد للمحاسبة أم سيُعلَن اسمه فقط للرأي العام". 

الأكثر قراءة

باسيل للديار : لن نبقى ساكتين امام التعطيل...فلتجتمع الحكومة او «ما تكفي» وانصح ميقاتي بالدعوة لجلسة والمعترضين بالحضور السعودية تريد مواجهة حزب الله واذا ما فهم فرنجية انها لن تشتري من احد شيئا بلبنان فمشكلة !