اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

هدمت قوات العدو الإسرائيلي فجر أمس، مسجدا في بلدة دوما جنوب نابلس بالضفة المحتلة.

وأفاد مصادر فلسطينية أن «قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دوما برفقة جرافة وهدمت مسجداً قائماً ويأمه المصلين منذ سنتين والذي يقع في منطقة أبو صيفي شرقي البلدة».

ولفتت المصادر الى ان «قوات الاحتلال جرفت أيضا طرقا زراعية في الجهة الجنوبية من البلدة».

كما اعتقلت قوات العدو الاسرائيلي فجر أمس شابين فلسطينيين من بيت لحم بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن «قوات الاحتلال اعتقلت: محمد فواز مشايخ (٢٤عاما)، من منطقة الجداول في مدينة بيت جالا غرب بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه»، وتابعت المصادر «كما اعتقل جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز الكونتينر شمال شرق بيت لحم، محمد وجيه ثوابتة (٢٠عاما) من بلدة بيت فجار جنوبا، بعد احتجازه».

الجهاد الاسلامي يندد

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن «إقدام قوات الاحتلال على هدم مسجد وعدد من المنشآت في قرية دوما، هو استمرار للسياسات العدوانية التي تنتهجها حكومة الاحتلال لتنفيذ مخططات الضم الاستعماري ومحاربة الوجود الفلسطيني».

وقال المتحدث باسم الحركة في الضفة الغربية طارق عز الدين إن «السياسات الرسمية للسلطة وبعض الدول العربية التي تتعايش مع وجود الاحتلال أو تلك التي تقيم علاقات وتتحالف معه، كل ذلك يشجع الاحتلال على التغول الاستعماري والعدواني»، وأضاف عز الدين «ما من سبيل ولا وسيلة يمكنها ردع العدوان والتصدي لهذه الجرائم سوى المواجهة والمقاومة بكل الأشكال»، وأكد «نحن متمسكون بالمقاومة ومصممون على تفعيلها رغم كل العوائق والعقبات التي أوجدها التنسيق الأمني».

6اسرى يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام

على صعيد آخر، يواصل ستة أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون العدو الإسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 113 يوما.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن «الأوضاع الصحية للأسرى المضربين غاية في الخطورة»، وحذرت «من تفاقم الحالة الصحية للأسير الفسفوس ووصولها لمرحلة صعبة وخطيرة للغاية قد تؤدي لاستشهاده في أية لحظة، حيث يعاني من آلام حادة في جميع أنحاء جسمه ويشعر بحرارة وسخونة بالعينين، ومن تعب شديد وعدم القدرة على الحركة، وانه لا يشعر بقدميه نهائيا».

الأكثر قراءة

هل أخذت الحكومة الضوء الأخضر من صندوق النقد لإقرار خطّة التعافي؟ خطّة «عفى الله عما مضى» كارثة إقتصاديّة واجتماعيّة...وهذه هي الأسباب خمسة قوانين كلّ منها «كرة نار» رمتها الحكومة في ملعب المجلس النيابي