اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب



استغل منتخب إسبانيا على أكمل وجه خسارة السويد أمام مضيفتها جورجيا 0-2، وفوزه على نظيره اليوناني 1-0 أمس الخميس، ليرتقي إلى صدارة المجموعة الثانية في الجولة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2022 في قطر.

ورفع “لا روخا” الذي حقق فوزه الخامس في التصفيات رصيده إلى 16 نقطة في الصدارة، متقدماً بفارق نقطة عن السويد المتراجعة للمركز الثاني، حيث ستحسم المباراة بينهما في إشبيلية في الجولة الاخيرة من التصفيات في 14 تشرين الثاني/نوفمبر، هوية المتصدر.

ويحتاج رجال المدرب لوس أنريكه إلى التعادل لحجز بطاقة التأهل مباشرة إلى العرس الكروي، في حين باتت السويد مطالبة بالفوز وإلاّ سيكون عليها خوض الملحق؛ في المقابل، تجمد رصيد اليونان عند 9 نقاط في المركز الثالث، فيما رفعت جورجيا التي خاضت جميع مبارياتها في التصفيات رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الرابع.

في العاصمة أثينا، خاض المنتخب الإسباني وصيف دوري الامم الاوروبية المباراة في ظل العديد من الغيابات، فيما أشرك المدرب أنريكه في الوسط لاعبي مانشستر سيتي الانكليزي رودري هرنانديس وبرشلونة غابي الذي أخرجه في الدقيقة 65 ودفع بزميله المخضرم سيرجيو بوسكيتس بدلاً منه.

افتتحت إسبانيا التسجيل بعدما تحصلت على ركلة جزاء اثر خطأ من ديميتريوس جيانوليس على إينيغو مارتينيس بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر)، ترجمها بابلو سارابيا بنجاح (26)، ورفع لاعب سبورتنغ البرتغالي رصيده الدولي إلى 5 أهداف في 15 مباراة بقميص بلاده.

وعلى ملعب باتومي في جورجيا، ألحق منتخب جورجيا المغمور بضيفه السويدي هزيمة مفاجئة، بعدما انتظر الشوط الثاني لتحقيق فوزه الثاني في التصفيات بفضل خفيشا كفاراتسخيليا صاحب الهدفين في الدقيقتين 61 و77.

ودفع المنتخب السويدي غالياً ثمن إهداره العديد من الفرص في الشوط الأوّل وتألق الحارس الجورجي جيورجي لوريا الذي وقف سداً منيعاً أمام تسديدة بالقدم اليمنى من إميل فورسبرغ من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء (14)، ليعود ويتدخل أمام رأسية المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش من وسط المنطقة (23)، ليكرر مهاجم ميلان السيناريو ذاته بعد خمس دقائق.

أ ف ب

الأكثر قراءة

لبنان يُحذر واشنطن من «لعبة الوقت» وقلق من مُغامرة «اسرائيلية» عشية الإنتخابات لقاء ودي وصريح شمل كل الملفات «كسر جليد» علاقة جنبلاط ــ حزب الله : الى أين ؟ حادثة «فدرال بنك» تدق ناقوس الخطر... تمديد للفيول العراقي وغموض حول الإيراني!