اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 زار وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن، على رأس وفد من الوزارة مشغل شركة فاضل لتوضيب الموز في منطقة عدلون، حيث كان في إستقباله رئيس تجمع مزارعي الجنوب محمد الحسيني، وعضو نقابة مصدري الموز رضا فاضل وعدد من المزارعين.

بعد جولة في أرجاء المشغل، سرد رضا فاضل للوزير حسن " معاناة القطاع الزراعي، والتي تعتبر معاناة كبيرة جدا في ظل الوضع الراهن على كافة الصعد".

وخص فاضل قطاع الموز "الذي من الضروري إيجاد أسواق له"،آملا إيجاد أسواق اخرى "ليصار الى تصدير هذا المنتوج، الذي يشكل عاملا إقتصاديا لا يستهان به".

من جهته، لفت الوزير الحاج حسن الى ان "المشهد ذو شقين، في الشق الأول لا بد من القول ان الأزمة معقدة جدا، تكاد تصل الى حد الأبواب المقفلة بوجهنا، لكن في الشق الأخر هناك إنفراجات ويجب ان لا نبقى مكبلي اليدين، ولدينا أفاق جديدة لأسواق جديدة يمكن ان نقرع أبوابها للوصول الى نتيجة".

اضاف: "علينا ان نبحث عن أسواق جديدة، لدينا مشاكل مع أخوة لنا، لكن الامور حتما ستعود الى طبيعتها وعلينا السعي للوصول الى حل".

الأكثر قراءة

الإنهيار يُوصل الدولار الى ٣٤ ألف ليرة... ولا حدود لما ينتظرنا من مآسى سجال ميقاتي ــ فياض يحتدم...طرح الثقة بالحكومة الحاليّة غير دستوري إنتخابات رئيس المجلس ونائبه : إنقسام «السياديين»... وحزب الله يتشدّد !