اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اجتمع عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب وائل أبو فاعور مع مديري الثانويات والمدارس والمعاهد الرسمية في قضاء راشيا، بحضور لجنة دعم التعليم الرسمي في راشيا في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في راشيا.

وقال أبو فاعور: “عقدنا اليوم الاجتماع النهائي للمرحلة الأولى من مرحلة العمل للجنة دعم التعليم الرسمي في منطقة راشيا، حيث تم إحصاء المبالغ التي تم جمعها من قبل عدد من الخيرين والاصدقاء ومساهمة من الحزب التقدمي الإشتراكي والمبلغ الذي جمع هو مليار ومئة وتسعة ملايين ليرة لبنانية. وهذا المبلغ تم توزيعه من قبل لجنة مكونة من أساتذة التعليم الثانوي والأساسي والمهني على المدارس حسب عدد الطلاب، وبالتالي ستبدأ اللجنة بتسليم المبالغ الى المدارس، ونحن نعرف أن هذه المبالغ لن تكون حاسمة في إنقاذ العام الدراسي ولكنها مساهمة اولى وسنتابع العمل مع بعض المؤسسات الدولية إضافة الى بعض المساعدات الخيرية الداخلية، واتفقنا مع مديرات ومديري المدارس على متابعة حاجات المدارس لضمان نجاح العام الدراسي”.

كما حيا جهود وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي على الجهود التي يقوم بها لدعم التعليم الرسمي، مشيرا الى ان “الاجتماعات التي عقدها في فرنسا كما علمت كانت مهمة جدا، وأتمنى على هيئات التربوية وروابط المعلمين التجاوب مع هذا الجهد الذي يقوم به وزير التربية لإنقاذ العام الدراسي، لأننا نحن نعلم أبناءنا ولا نعلم أبناء الآخرين ويجب أن تكون هناك مسؤولية مشتركة مع تأكيدي على حقوق الاساتذة والمعلمين وضرورة تأمين الحاجات الضرورية لهم”.

الأكثر قراءة

مسيرات حزب الله تُرعب «إسرائيل»: عملية دقيقة وتطور كبير هل باع لبنان نفطه تحت تأثير ضغط العقوبات الدولية على سياسييه؟ غياب إيرادات خزينة الدولة تجعلها تقترض بشكل مُنتظم من مصرف لبنان