اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اشار النائب طوني فرنجية الى انه "يهمنا الوفاق والعلاقة جيدة مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وعودة عمل الحكومة مطلب كل لبناني و"ان شاء الله خير"، وكشف بان هناك اتصالات تحصل بعيدة عن الاعلام. واكد بانه "لا احد سيقدم فدية ولكن ان كان هناك ضمانات "ما حدا اكبر من بلدو".. ويهمنا ان يكون للبنان علاقات جيدة مع الدول العربية عامة والخليجية خاصة.

ولفت فرنجية في حديث تلفزيوني، الى انه "كان لدينا اموال لتسديد العجز في كهرباء لبنان ولكن لم يكن لدينا اموال لبناء معامل كبرى، وهذا هو المنطق الاعوج في لبنان، وانا ضدّ ​سياسة​ دعم تعرفة الكهرباء، فالمستفيدون اكثر هم الذين لا يحتاجون الى الدعم"، ولفت الى ان "الاموال العالقة في المصارف تحتاج الى خطة معقدة وقاسية لنرى ان كنا نستطيع اعادتها الى الناس بعد 10 او 15 سنة، وما نحاول طرحه ان نستخدم ما تبقى من الاحتياطي لنفتح فرصة للمودع للاستثمار في قطاع لم يخسر يوما".واوضح بان "مليار و600 مليون هو المبلغ الذي نتحدث عنه من اموال المودعين او الاحتياطي الالزامي لبناء المعامل اي نحوّل اموال الناس الى "assets" واستثمارات للمودعين". ولفت الى ان "ما يهمني ان يستعيد المودعون اموالهم، ولذلك في المشروع طرحنا نظام الـ "bot" وان تعود ملكية معامل الكهرباء الى الدولة اللبنانية لا ان تبقى للمودعين فالمهم ان يستعيدوا اموالهم في الاستثمار مع الارباح".

الأكثر قراءة

بري على «خط» كليمونصو ــ معراب رئاسياً... وفرنجية أقرب الى «القوات» من «التيّار»! زيارة إستطلاعيّة أميركيّة دون نتائج... والتحرّك الفرنسي ــ القطري لملء الفراغ «إسرائيل» تزعم حصول حزب الله على صواريخ أرض ــ جو إيرانيّة «كاسرة للتوازنات»؟