اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أقام منتدى الجياد للثقافة والتنمية الاربعاء ١٧/١١/٢٠٢١ حفل توقيع كتاب موت الكاتب واحياء النص للأديب أ.د. سلطان المعاني نائب رئيس الجامعة الهاشمية ضمن برنامج مكتبة الأسرة التي تقدمها وزارة الثقافة في مديرية ثقافة اربد وسط حضور جماهيري من الأكاديميين والمبدعين .

تحدث حول مسيرة الدكتور المعاني العلمية والأكاديمية ثلة من المبدعين وتحدث ثلة حول الكتاب وقيمته الأدبية والعلمية حيث ادار ابجديات التوقيع الكاتب جروان المعاني .

رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز عبد الحق تحدث عن اهمية الكتاب من حيث قيمته التاريخية للمكان الأردني كما اشار الى الجانب الإنساني التي تمتاز به شخصية المعاني حبيب الجميع كما وصفه .

كما تحدث الباحث عبد المجيد جرادات رئيس رابطة الكتاب الأردنيبن فرع اربد حول ما كتب عن المعاني من المؤرخين والعلماء ودوره الكبير في التنقيب عن تاريخ المكان الأردني . وبدوره تحدث الشاعر نصر ايوب عن محاور كتاب موت الكاتب واحياء النص واسلوب د المعاني في سرد مادته الرشيقة والقيمة كما تحدث الدكتور سلطان الخضور في القيمة العلمية التي انطلق بها المعاني ليكون عالما ومؤرخا للمكان والإنسان الأردني فيما تحدث القاص والإعلامي محمد الصمادي حول مؤلفات المعاني مشيرا الى دمج الابداع عند الأكاديمي وما تميز بها المعاني في البحث والتنقيب بالمكان الأردني وفي دوره قدم عطوفة مدير ثقافة اربد الأستاذ عاقل خوالدة حول دور الجياد الريادي في المشهد الثقافي ومن باب اخر اشار الى ان الدكتور المعاني يعتبر مرجعا هاما لكل طلبة الأثار والنقوش وهو الحاصل على ماجستير في الأثار ومن جانبه قدم الدكتور صابر الهزايمة والدكتور زياد والشاعرة عطاف جانم مداخلات في ادبيات المعاني وزمالتهم له عبر الجامعات واللجان العلمية والثقافية والطلابية .

وقبل التوقيع قدم المعاني كلمته شاكر ومقدرا الحفاوة والإستقبال والتكريم والمشاركين في توقيع وإشهار كتاب سيكون حاضرا في ذاكرة المشهد الثقافي الربداوي والأردني ليلي ذلك حديثه عن مؤلفه فكرا ومضمونا ورسالته ورؤيته في هذا المنتج الأدبي .

وفي النهاية قدم الجياد دروع مشاركة و تكريم للمحتفى به قدمها رئيس الجامعة الهاشمية ورئيس الرابطة ومدير الثقافة والأستاذ سامر المعاني رئيس منتدى الجياد والقاص محمد الصمادي ممثل الجياد حيث وقع بعدها المعاني كتابه للحضور بأجواء مفعمة بالفخر والإعتزاز .

محمود الشبول /اربد

الأكثر قراءة

مسعى كويتي باقتراحات خليجية «لاعادة الثقة» وترجمة النأي بالنفس الحريري نحو العزوف وتياره عن المشاركة: ماذا نفعت الانتخابات؟ الموازنة على مشرحة مجلس الوزراء: التيار يحذر وحزب الله لدرسها غدا