انطلق يوم أمس الإثنين، دوري المناطق السعودي للسيدات بكرة القدم في نسخته الأولى، والذي يقام بمشاركة 16 فريقاً تمّ تقسيمها على 3 مناطق: المنطقة الوسطى (6 فرق)، المنطقة الغربية (6 فرق) والمنطقة الشرقية (4 فرق).

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، فقد تقاسم فريقا "اتحاد الرياض" و"السهام الزرقاء" نقاط التعادل الإيجابي 1-1، على أرض ملعب "جامعة الأميرة بنت عبدالرحمن"، في المباراة الافتتاحية للدوري الذي انطلق بماريات المنطقتين الوسطى والشرقية.

وقسى فريقا "المملكة النسائي" و"شعلة الشرقية" على نظيريهما "اتحاد النسور" و"الواحة" بـ 22 هدفًا بدون مقابل في اجمالي مباراتي مجموعة المنطقة الشرقية.

وانتهت مواجهة "اتحاد الرياض" و"السهام الزرقاء" في المنطقة الوسطى بالتعادل الايجابي بهدف لمثله حيث سجلت ريما العبيكان هدف "اتحاد الرياض"، وجاء هدف "السهام الزرقاء" عن طريق مشاعل السعيد.

وفي المباراة الثانية من المجموعة نفسها، سجل فريق "اليمامة" بداية قوية بفوزه على "الهمة" بنتيجة ثقيلة 6-1، حيث تناوب على تسجيل أهداف اليمامة كل من البندري مبارك (هدفان)، ديم، موضي عبدالمحسن، لولوة والجوهرة سعود فيما سجلت غدير أحمد هدف الهمة الوحيد.

واختتمت مباريات اليوم الأول في مجموعة المنطقة الوسطى بفوز فريق "التحدي" على "سما" بنتيجة 3-1 وذلك بفضل تسجيل لارا فؤاد ورنا مروان (هدفان)، في الوقت الذي لم ينقذ فيه هدف عبير ناصر فريقها سما من الخسارة.

في المقابل شهدت افتتاحية جولات دوري المنطقة الشرقية مهرجان أهداف قوامه 22 هدفًا في مباراتين حيث أمطر فريق شعلة الشرقية شباك مرمى الواحة بعشرة أهداف نظيفة جاءت عن طريق مباركة الصيعري (هدفين)، مريم العنقري (هدفان)، فيرونكا (هدفان)، مريم التميمي، وغدير سالم (هاتريك) لتسجل اسمها كصاحبة أول هاتريك في الدوري السعودي للسيدات.

وانتهت جولات المنطقة الشرقية بانتصار كبير سجله فريق المملكة النسائي على اتحاد النسور بـ12 هدفًا نظيفًا في مباراة شهدت تسجيل بيان حامد اسمها كصاحبة أول "سوبر هاتريك" (4 أهداف) في الدوري النسائي إضافة إلى أهداف زميلاتها منيرة فهد (هدفين)، هيا ماهر (هدفين)، ليليا جاويد، فيّ سالم، عطاف نبيل، جينيفر فرانسيس.

وتقام مباريات المنطقة الغربية، اليوم الثلاثاء، حيث سيلعب فريق "اتحاد القوة" أمام "العاصفة"، و"نسور جدة" أمام "مراس"، وفريق "الكرة المشتعلة" مقابل "الليث الأبيض" وذلك على أرض الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

الأكثر قراءة

ماكرون يُحرّك ورقة لبنان والمبادرة الفرنسية مُجدّداً باستقالة قرداحي هل ستعود الحكومة الى الاجتماع؟ أزمة البيطار سارية... وكل الحلول تصطدم بخلاف عون ــ بري