تواصل القوات العراقية تنفيذ عمليات عسكرية لملاحقة فلول تنظيم "داعش سواء باستخدام عناصر القوات الخاصة أو عن طريق الضربات الجوية.وأعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم الأربعاء، تنفيذ عملية جديدة ضد فلول تنظيم داعش الإرهابي في محافظة ديالى.

وقال رسول في تغريدة على تويتر إن "القوات الجويـة العراقية نفذت 3 ضربات جوية ضد فلول داعش بإشراف قيادة العمليات المشتركة بواسطة طائرات أف-16".

في الوقت نفسه، تصدت قوات الحشد الشعبي لهجوم شنه تنظيم "داعش" استهدف ناحية المعتصم في محافظة صلاح الدين. 

أيضاً، أعلنت خلية الإعلام الأمني،  العثور على على كمية من مخلفات تنظيم داعش في سامراء.

وقالت الخلية في بيان إن "القطعات الأمنية ضمن  قيادة عمليات سامراء شرعت بتفتيش المنطقة المحصورة بين منطقة تل الذهب ومنطقة السجلة"، مشيرةً إلى أنه "تم العثور على كدس من مخلفات داعش الارهابي".

وأضافت أن "الكدس يحتوي على 4 قذائف مدفع 155 ملم و7 سبحة تفجير و50 صاعق تفجير و50  فیش دوائر كهربائية تدخل في صناعة العبوات و25  فيش خارجية حجم كبير عدد 25"، لافتة إلى أنه "تم التعامل مع المواد المضبوطة أصولياً".

الأكثر قراءة

تشكيك بقدرة لبنان التزام الشروط السعودية و«ازدواجية» فرنسيّة حيال حزب الله! «التهميش» الفرنسي للرئاسة يُزعج عون: قرار سعودي بتحييده حتى نهاية العهد ميقاتي يتهم «الشركاء» بالخيانة: سقوط «الكابيتال كونترول» رضوخ «للشعبوية»؟