توجه وزير البيئة ناصر ياسين عصرامس إلى مطمر الناعمة لمعاينة الوضع بعد الحديث عن توقف تنفيس الغازات المنبعثة منه.

ونشر عبر حسابه على "تويتر" لقطة فيديو من المطمر وأرفقها بتعليق قال: "من مطمر الناعمة لتحديد خطر عدم تنفيس آبار الغازات، حيث يجري الآن تنفيسها".

وأضاف: "إدارة مجلس الانماء والاعمار التي تتولى ادارة المطمر ستعمل بسرعة لتأمين الصيانة الدورية. ويتم التواصل مع وزير الطاقة لاعادة تشغيل محطة الكهرباء الموجودة في المطمر التي تعمل بغاز الميثان لانتاج 6 ميغاوات".

مجلس الانماء والاعمار

وأعلن المكتب الإعلامي لمجلس الإنماء والإعمار في بيان، أنه "أعلن مرتين عن إجراء مناقصة لتلزيم صيانة وتشغيل وحراسة مطمر الناعمة الصحي وذلك خلال شهر أيار 2021 وخلال شهر أيلول 2021. إلا أن هذه المناقصة فشلت في المرتين نظراً إلى عدم تقدم أي شركة بعرض للتنفيذ. وحيث أن مجلس الإنماء والإعمار كان قد تبلغ، موافقة استثنائية من قبل فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء على التفاوض مع من يراه مناسباً ومؤهلاً من المتعهدين بهدف التعاقد معه لتنفيذ هذه المهام حتى نهاية العام 2021، تفاوض المجلس مع ثلاث شركات وكلف تلك التي قدمت أفضل عرض بتنفيذ هذه المهام حتى نهاية العام 2021، على أن يعاود المجلس إطلاق مناقصة لتلزيم هذه المهام".


الأكثر قراءة

ماكرون يُحرّك ورقة لبنان والمبادرة الفرنسية مُجدّداً باستقالة قرداحي هل ستعود الحكومة الى الاجتماع؟ أزمة البيطار سارية... وكل الحلول تصطدم بخلاف عون ــ بري