أصدر رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك تعليمات إلى الشرطة بتأمين المظاهرات المقرر تنظيمها في البلاد يوم غد والشروع في إطلاق سراح المعتقلين خلال الاحتجاجات في الأسابيع الأخيرة.

أعلن مكتب رئيس الحكومة السودانية، في بيان، أن عبدالله حمدوك وجّه خلال اجتماع عقده اليوم الأربعاء بقيادة الشرطة " بتأمين مواكب 25 تشرين الثاني والشروع في إجراءات إطلاق سراح جميع المعتقلين من لجان المقاومة في العاصمة والولايات إبتداء من اليوم".

وأضاف البيان أن حمدوك اطلع خلال الاجتماع مع نائب المدير العام لقوات الشرطة الصادق علي إبراهيم، ومدير شرطة ولاية الخرطوم زين العابدين عثمان، على استعدادات قوات الشرطة لتأمين مظاهرات يوم غد، حيث أكد المجتمعون على أن "التعبير والتظاهر السلمي يمثل حقا مشروعا وفق مباديء ثورة كانون الاول المجيدة".

من جهتها، أبدت قيادة الشرطة لرئيس الوزراء التزامها بـ"العمل وفق القانون بما يحفظ للجميع أمنهم وسلامتهم وممارسة حقهم في التعبير السلمي وأمن الاجتماع على الشروع في إجراءات إطلاق سراح جميع المعتقلين من لجان المقاومة في العاصمة والولايات إبتداء من اليوم".

المصدر: RT

الأكثر قراءة

تشكيك بقدرة لبنان التزام الشروط السعودية و«ازدواجية» فرنسيّة حيال حزب الله! «التهميش» الفرنسي للرئاسة يُزعج عون: قرار سعودي بتحييده حتى نهاية العهد ميقاتي يتهم «الشركاء» بالخيانة: سقوط «الكابيتال كونترول» رضوخ «للشعبوية»؟