أفاد رئيس نقابة العاملين والموزعين في قطاع الغاز ومستلزماته في لبنان فريد زينون في حديث لموقع لـ «الديار» بأنّ الشركات أصبحت تستورد الغاز من الخارج بالدولار، معيدا ارتفاع سعر القارورة إلى ارتفاع سعر الغاز عالميا وإلى عدم إستقرار الدولار محليا، مؤكدا أنّه كلّما ارتفع سعر الصرف وزاد الغلاء العالمي سنتأثر في لبنان ويزيد السعر.

وفيما خصّ تداعيات رفع الدعم عن الغاز والإرتفاع التصاعدي لسعره، لفت زينون إلى أنّ التأثير يطال المواطن بالدرجة الأولى، كما الأفران والمطاعم والمستشفيات والصناعيين وسواهم، وبالتالي معظم السلع الغذائية.

وفي معرض حديثه، كشف زينون بأّنّ مواطنين يتصلون بالنقابة لطلب الغاز مجانا فلا مال لديهم، وأنّ آخرين يطلبون تعبئة 4 كيلو فقط من القارورة، معتبرا أنّ هذه مأساة كبيرة، وطلب رئيس الحكومة والوزراء المعنيين إيجاد حل أقله للأشهر الثلاثة المقبلة، كي يؤمّن الناس تدفئتهم و»ما يموتوا من الصقعة» وخصوصا كبار السن، فاليوم لا يستطيع أحد تشغيل مدفأة على عدّاد المولدات الخاصة لارتفاع التكلفة.

يمنى المقداد- الديار

لقراءة المقال كاملا اضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/1956711

الأكثر قراءة

ماكرون ينجح في اعادة تطبيع العلاقات وفتح أبواب التواصل اللبناني – السعودي عودة مرتقبة للسفراء ولجان مشتركة... والرياض تربط المساعدات بالاصلاحات جلسات الحكومة تنتظر الحل المجلسي لأزمة البيطار : حلحلة من دون حسم