اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


غادرت بعثة منتخب لبنان لكرة القدم ظهر اليوم السبت إلى الدوحة للمشاركة في منافسات “كأس العرب FIFA قطر 2021″، التي تنظّم من 30 تشرين الثاني الجاري إلى 18 كانون الأول المقبل، على 6 من الملاعب التي ستحتضن مباريات المونديال في السنة المقبلة.

وسيواجه لبنان في الدور الأول ضمن المجموعة الرابعة مصر في الأول من كانون الأول على ستاد الثمامة، والجزائر في 4 منه (ستاد الجنوب) والسودان في 7 منه (ستاد المدينة التعليمية). وستكون هذه مشاركته الثامنة في المسابقة التي إنطلقت من بيروت عام 1963 (1 – 10 نيسان)، وكانت آخرها في النسخة التاسعة التي أجريت في السعودية عام 2012، وأحرز منتخب المغرب لقبها.


وضمت بعثة لبنان إلى النسخة العاشرة الدكتور مازن قبيسي رئيساً، التشيكي ايفان هاشيك مديراً فنياً ومساعده ميروسلاف جيركال (محلل أداء)، فؤاد بلهوان مديراً للمنتخب، جمال طه ووسام خليل مدرّبين، وحيد فتال مدرّباً لحراس المرمى، روني جرجس معداً بدنياً، يوسف محمد مستشاراً فنياً، بلال الدنا طبيباً، ايلي متني وحسين مكي معالجين فيزيائيين، وديع عبد النور منسقاً إعلامياً، شفيق فارس مسؤولاً عن التجهيزات، طلال سلمان وحسن بحسون مصورين، واللاعبين: مصطفى مطر، علي السبع، قاسم الزين، عباس عاصي، نور منصور، روبير ملكي، ماهر صبرا، محمد زين طحان، حسن شعيتو (شبريكو)، حسين الدر، جهاد أيوب، وليد شور، زين العابدين فران، مهدي الزين، نادر مطر، جورج ملكي، محمد علي الدهيني، محمد حيدر، ربيع عطايا، هلال الحلوة، فضل عنتر وحسين عواضة.

وقد حرمت إصابة في عضلة الساق الخلفية اليمنى محمد قدوح من متابعة التدريب الأخير والسفر إلى الدوحة.

وكان المنتخب تدرّب في الأيام الثلاثة الماضية على ملعب النجمة – المنارة.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

تقارير مُخيفة عن انتشار المخدّرات وارتفاع مُعدّلات الطلاق والفلتان... ودعوات للعصيان المدني عون: نتائج الترسيم أيجابيّة بوساطة أميركيّة... حركة ميقاتي «بلا بركة...» والبخاري: لا مُساعدات دول أوروبيّة: لدمج النازحين السوريين بالمجتمع اللبناني... ومرسوم التجنيس أواخر آب