اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اليوم سلسلة اجتماعات وزارية وديبلوماسية في السراي الحكومي حيث التقى سفيرة فرنسا آن غريو وعرض معها المستجدات السياسية وتطورات الأوضاع  في لبنان والمنطقة.

كما إجتمع ميقاتي مع وزير البيئة ناصر ياسين وبحثا في موضوع النفايات الصلبة والخطة التي يتم العمل عليها من اجل إدارة اكثر إستدامة لهذا الملف، لتفادي أزمة اضراب عمال شركات جمع النفايات بسبب مشكلة في العقود بين الشركات.
بعد ذلك بحث مع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي شؤون الوزارة، كما إستقبل وزيرة الاعلام السابقة منال عبد الصمد ورئيس المجلس الإقتصادي الإجتماعي شارل عربيد الذي قال اثر اللقاء "عرضنا أموراً ذات طابع إقتصادي، إجتماعي ومعيشي، ومن ضمنها موضوع الأجور".

واستقبل وفدا من مجلس رجال الأعمال اللبناني -العراقي برئاسة عبد الودود نصولي ضم السادة: اياد موصلي، فادي خيرالله، سامر كبارة، خليل زنتوت، ناجي مزنر ، رفائيل دبانة، مروان صيداني، شكيب شهاب، اندريه نادر واثر اللقاء تحدث اياد موصلي باسم الوفد وعرض المشاكل التي يعاني منها رجال الأعمال اللبنانيين من ديون مترتبة لهم لدى رجال الاعمال والادارة في العراق والتي تبلغ نحو 950 مليون دولار ا أميركيا، ويتم السعي من أجل تحصيلها. 

في المقابل،يزعم ميقاتي زيارة مصر في الاسبوعين المقبلين ليوضح الموقف من الانفتاح التركي وليبحث سعي القاهرة لحل الازمة الدبلوماسية مع المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.


الأكثر قراءة

عيد إنتقال السيّدة العذراء... يوم وطني جامع لكلّ اللبنانيين رسالة ميدانيّة قويّة من المقاومة الى العدو الإسرائيلي : إحذروا المغامرة! الواقع المعيشي للبنانيين يعيش على وتيرة دولار السوق السوداء