اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تعليقاً على البيان الفرنسي السعودي المشترك بخصوص الأزمة اللبنانية، نشر سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري تغريدة له عبر حسابه على "تويتر"، جاء فيها:

"أكَّد البيان المُشترك لزيارة فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية إلى المملكة العربية السعودية على أهمية الحفاظ على استقرار لبنان وإحترام سيادته ووحدته بما يتوافق مع قرارات مجلس الأمن (1559) و (1701) و (1680) والقرارات الدولية ذات الصلة".

وأضاف في تغريدة ثانية: "الرئيس الفرنسي ماكرون: جزء كبير من مستقبل المنطقة يُرسم في السعودية. والحوار معها ضروري لما لها من ثقل سياسي واقتصادي وثقافي في المنطقة وهي تشهد تطورا في مختلف المجالات".

وتابع في تغريدة ثالثة: "السعودية وفرنسا تشددان على تصميمهما لبذل المزيد من الجهود الحثيثة المشتركة للوقوف في وجه الإرهاب والتطرف بمختلف أشكاله وصوره محليًا وإقليميًا ودوليًا ومكافحة تمويلهما".


الأكثر قراءة

الأميركيــون والخلــيجـيون يُريــدون رداً بـ«نعـم أم لا» ومسـاعٍ عراقــية جزائريـة للتهدئة اجــراءات الحــكومــــــة الاجتمــاعيـــة و«الكــهــربــائــية» لــم تــوقــف اضـــراب الـمـعـلـمــيــن و «جــنــــون» الاســـعــار هل يُعلن جنبلاط موقفاً حاسماً من الانتخابات تضامناً مع الحريري والميثاقية؟