اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

جبال مغطاة بالثلوج، غابات ممتدة، سكك حديدية تاريخية، معالم سياحية وأطعمة مميزة.


أربكت جائحة كورونا نشاط السياحة خلال 2020 و2021, ويبدو أن الأمر سيستمر هكذا حتى 2022.


وبحثا عن توفير أكبر قدر من الأمان والوقاية من فيروس كورونا المستجد، يكثف السياح وهواة السفر مجهوداتهم لتحديد أكثر الوجهات السياحية أمانا في العالم.


وهو ما دفع العديد من المؤسسات السياحية لبذل مجهود أكبر لتحديد قائمة تساعد المسافرين على تحديد الوجهات التي تتوافر بها قدر كبير من الحماية.


وحدد التقرير البحثي "Berkshire Hathaway Travel Protection" لتقديم توصيات بشأن خطة التأمين على السفر والصادر عن شركة التأمين "Berkshire Hathaway Specialty Insurance" قائمة بالوجهات العشرة الأكثر أمانا في 2021.

وبحسب التقرير فإن منهجية ترشيح هذه الوجهات اعتمد على بيانات موثقة جمعتها الشركة بين المسافرين، وبيانات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومركز بيو للأبحاث، ومؤسسة "YouGov" لاستطلاعات الرأي، ومركز " Our World in Data".


إليكم أفضل وجهات آمنة للسفر في 2022!


1- كندا

هي واجهة السفر الأكثر أمانا في العالم بفضل الكفاءة العالية في محاصرة الوباء، وتمنع البلاد استقبال الأمريكين في ظل تفشي كورونا بالولايات المتحدة.


تعد فانكوفر ومونتريال من أجمل مدن العالم، بالإضافة إلى جاسبر وبانف وهما من أجمل المتنزهات، وتتميز كندا بالمساحات الطبيعية الشاسعة التي توفر فرص إقامة الرحلات.


2- نيوزيلندا

صُنفت ضمن أفضل دول العالم فيما يتعلق بالسيطرة على جائحة كورونا، وهي تمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة، من الجبال المغطاة بالثلوج والغابات التي تغطي مئات الأميال.


3- أستراليا

ومن أبرز مناطق الجذب السياحي، مدن سيدني وملبورن وبريسبان، وتتميز بالحياة البرية في كل مكان بالبلاد، إلى جانب الغابات الممتدة بشمال أستراليا.


4- آيسلندا

ساعدت الاستجابة العالية وإتخاذ تدابير قوية في مكافحة الوباء في أن تكون الواجهة الرابعة الأكثر أمانا في العالم، لاسيما أنها دولة سياحية شهيرة.


الطبيعة هي عنصر الجذب الرئيسي للساحة بآيسلدنا، حيث تشتهر بينابيع المياه الزرقاء ومنطقة الاستكشاف المحيطة بمنطقة "بريكيافيك".


5- سويسرا

ومن أشهر المزارات السياحية، الجبال والبحيرات والسكك الحديدية التاريخية، ولا يمكن أن نغفل الشيكولاتة السويسري أحد أهم مميزات البلاد.


6- ألمانيا

هي واحدة من أكثر البلاد الأوروبية كفاءة في التعامل مع فيروس كورونا، وإتخاذ تدابير صارمة للحد من انتشاره.


كما أنها تعد من أفضل الوجهات السياحية في العالم، حيث يمكن زيارة القلاع والتمتع بالفنون والرحلات النهرية ومعالم حي العاصمة في برلين.


7- السويد

تُصنف البلاد ضمن الدول التي تعاملت مع الجائحة بمستوى أعلى من المتوسط، إلى جانب تمتعها بدرجة عالية بمؤشر السلام العالمي.


ستوكهولم هي المدينة المفضلة للسياح في السويد، إلى جانب المناظر الطبيعية الممتدة في شمال البلاد.


8- إيطاليا

تشتهر البلاد بتنوع المعالم السياحية، من الأطعمة المميزة ومزارات روما والبندقية وتوسكانا وصقلية.


9- أيرلندا

هي دولة آمنة ومسالمة للغاية، وتعاملت بشكل جيد مع الجائحة، مما جعلها ضمن الوجهات العشرة المفضلة للمسافرين حول العالم.


وتعتبر وجهة مثالية لمُحبي المناظر الطبيعية الساحرة، إلى جانب الإطلاع على المواقع الأثرية والتاريخية من القلاع والمتاحف.


10- اليابان

كما كان متوقعا نجحت اليابان في حشد مواردها لتحقيق استجابة فعالة للغاية للوباء، وتسجيل درجات عالية إلى حد ما بمؤشر السلام عالميا.


ستكون طوكيو مركزا سياحيا مهما في 2021 حيث ستقام الألعاب الأولمبية، إلى جانب إمكانية الاستمتاع بالجمال الهادئ بمدينة هوكايدو.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

عون يتهم ميقاتي «بالخبث» ويُبلغه شروطه اليوم: بَدء «البازار» الحكومي في بعبدا الرئيس المكلّف «غير محشور»... والوطني الحرّ لن يُسلّم البلاد لـ«خصوم» العهد...؟ قطر تنعى «الناتو» العربي من بيروت... و«اسرائيل» تقرّ بضعف استعداداتها للحرب!