اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تستمرّ التحركات الطالبية أمام مبنى "ثانوية جورج صراف الرسمية المختلطة" في أبي سمراء - طرابلس، لليوم الرابع على التوالي، للمطالبة بمحاسبة "الأستاذ المتحرش" سامر مولوي.

وبحسب معلومات vdlnews، ستقوم الطالبات الناجيات بتوكيل عدد من المحامين لتقديم دعوى قضائية ضد الأستاذ المتحرش ومتابعة المسار القانوني والقضائي بمعزل عن المسار الإداري التربوي.

ونفذ طلاب وطالبات الثانوية اعتصاما صباح اليوم الخميس تزامنا مع حضور فريق من وزارة التربية والتعليم العالي، برئاسة مديرة الارشاد والتوجيه في الوزارة، هيلدا خوري، للاستماع إلى إفادات الطالبات الناجيات إضافة إلى عدد من الطلاب.

وأعلن الطلاب والطالبات الاستمرار في تحركاتهم إلى حين محاسبة الأستاذ المتحرش ليس فقط على المستوى التربوي والمهني بل كذلك على المستوى الاجتماعي "لما يشكله من خطر على المجتمع".

وشدد الطلاب على ضرورة متابعة هذا الملف في الشارع ومن قبل الرأي العام للحؤول دون "لفلفته" كما هي العادة في العديد من ملفات الفساد في الدولة.

وأشار الطلاب إلى أن "الإدارة تخاذلت بالتعامل مع القضية ومع الناجيات اللواتي اشتكين لها على مولوي"، داعين إلى محاسبة الإدارة والمقصّرين في هذا الملف".

وردّد الطلاب والطالبات شعارات داعمة لقضيتهم في مواجهة الذكورية ودعما للقضية النسوية مثل "ثورة على الذكورية" و"نسوية نسوية معركتنا نسوية".

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

لبنان يُحذر واشنطن من «لعبة الوقت» وقلق من مُغامرة «اسرائيلية» عشية الإنتخابات لقاء ودي وصريح شمل كل الملفات «كسر جليد» علاقة جنبلاط ــ حزب الله : الى أين ؟ حادثة «فدرال بنك» تدق ناقوس الخطر... تمديد للفيول العراقي وغموض حول الإيراني!