اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية, "أن رئيس الوزراء نفتالي بينيت سيتوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ويلتقي مع ولي العهد اليوم الأحد في زيارة هي الأعلى مستوى منذ تطبيع العلاقات بين البلدين العام الماضي".

وقال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير غندلمان في تغريدة على حسابه عبر "تويتر": "رئيس الوزراء بينيت سيغادر البلاد اليوم للقيام بزيارة رسمية أولى إلى الإمارات بدعوة من ولي عهد أبوظبي سمو الشيخ محمد بن زايد. سيبحث الزعيمان اللذان سيلتقيان غدا تعميق العلاقات الثنائية، خاصة في المجال الاقتصادي وفي القضايا الإقليمية، مما يساهم في تعزيز الازدهار والرفاهية والاستقرار".


يذكر أن ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، كان قد دعا الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، لزيارة هي الأولى من نوعها إلى الإمارات، وفق إعلام إسرائيلي.

وكذلك قالت قناة "كان" الرسمية، يوم أمس السبت، نقلا عن بيان لمكتب هارتسوغ: "هاتف الرئيس يتسحاق هرتسوغ أمس للمرة الأولى ولي العهد، والحاكم الفعلي للإمارات، الشيخ محمد بن زايد".

وأضافت, "وفق البيان دار الحديث في أجواء دافئة وودية وتطرق لقضايا ثنائية وإقليمية مختلفة".


الأكثر قراءة

جعجع وباسيل يتنافسان بتصعيد دفتر الشروط بوجه استحقاقي المجلس والحكومة برّي المرشح الأوحد لرئاسة المجلس... والفوز مُحقق خارج التسويات ميقاتي يجمع رصيده بدعم فرنسي... و«القوات» تسعى لتسويق نواف سلام