اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اقام منتدى  الجياد الأحد 12\12\2021  حفل إشهار موسوعته الثالثة فضاءات الجياد في فن البورتريه الذي شارك فيه ١١١ فنانا وفنانة من ثلاثة عشرة دولة .

حفل الإشهار قدمت ابجديته الشاعرة نبيلة حمد بلغة شعرية ماتعة جدا وتحدث  رئيس المنتدى الأستاذ المعاني في  كلمة الجياد مبينا أهمية العمل والألية التي تعامل معها فريق الجياد لإخراج الكتاب الذي استغرق عدة أشهر  في التنسيق والتنظيم وتجميع الأعمال دون كلل وملل والمادة الناضجة الموجودة في الموسوعة اكبر برهان حيث شارك بها كبار الفنانين الأردنيين ومن العالم العربي .

مشيرا الى ان المنتدى قدم ١٠٣ اعمال خلال عام ٢٠٢١ بواقع تسعة انشطة في الشهر الواحد محتفيا بنهاية عام حافل بالعمل المتميز والمتنوع والنضوج حيث شمل عام ٢٠١٩ على الومضة والشذرة وعام ٢٠٢٠ على القصة القصيرة جدا شملت جميع الدول العربية والمبدعين العرب في دول الإغتراب.

هذا وقد بين  الشاعر والفنان محمد العامري ورقته   مفهوم البورتريه وانواعه ومسوغات حضوره وتاريخة ، ومن جهته تحدث الفنان القدير جمال عقل تجربته عبر ثلاثين عام في هذا المجال عبر التلفزيون والصحف المتميزة  ، كما استمع الجمهور الى ثلاثة مشاركات من فئة الشباب في الموسوعة .

الحفل الذي رعته الرئيس الفخري الأديبة سلامة عبدالحق في بيت الثقافة والفنون في العاصمة عمان وسط حضور حاشد وكبير من المشاركين والفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي واولياء امور الشباب المشارك .

وفي الفقرة الأخيرة من حفل الإشهار  قام الجياد بتكريم شخصية الجياد لعام ٢٠٢١ الكاتبة والناشطة ميسون الباز  التي كرمها منتدى الجياد ومجموعة منارات أدبية ممثلة بالأستاذ حسان المجالي .

وقبل فقرة التوقيع الذي رافقها وصلة غنائية وموسيقية للعازف شكري غيث ومجموعة من الفنانين الشباب الموهوب   قدم الرئيس الفخري الأديبة سلامة عبدالحق والأديب سامر المعاني والفنان القدير ضيف الشرف عبدالكريم القواسمي والكاتبة ميسون الباز  درع الجياد للمشاركين وضيوف الشرف .

محمود الشبول /الأردن

الأكثر قراءة

الأميركيــون والخلــيجـيون يُريــدون رداً بـ«نعـم أم لا» ومسـاعٍ عراقــية جزائريـة للتهدئة اجــراءات الحــكومــــــة الاجتمــاعيـــة و«الكــهــربــائــية» لــم تــوقــف اضـــراب الـمـعـلـمــيــن و «جــنــــون» الاســـعــار هل يُعلن جنبلاط موقفاً حاسماً من الانتخابات تضامناً مع الحريري والميثاقية؟