اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اقيم في بيت الثقافة والفنون في العاصمة الأردنية عمان حفلا تكريميا للأديب الأردني سامر المعاني رئيس منتدى الجياد للثقافة والتنمية لجهوده المبذولة في المشهد الثقافي الأردني والذي ساهم مساهمة واضحة في تنشيط العمل الثقافي الأردني محليا وعلى الساحة العربية من حيث اشرافه على اكثر من ألف نشاط وجاهي والكتروني وانشاء قناة وموقع الكتروني واقامة المسابقات والبرامج الإذاعية بالإضافة الى اصدار موسوعة الجياد السنوية الورقية لثلاثة اعوام على التوالي من هنا تحدثت الدكتورة الشاعرة هناء البواب عن الشراكة واحترام وجدية العمل بين بيت الثقافة والجياد منذ عدة سنوات كما تحدثت الأديبة سلامة عبدالحق الرئيس الفخري لمنتدى الجياد عن الكاتب سامر المعاني الجاد والحازم في بناء مشهد متوازن ومتين وناضج متصالحا مع الجميع ومحبا للجميع .

من جهته بين رئيس الفريق الإبداعي رائد عساف سيرة المكرم وكيفية اختيار التكريم مشيرا الى اصدارات سامر المعاني والكتب المشتركة .

على الصعيد الأخر تحدث حسان المجالي مستشار فريق قامات ومنارات ادبية عن سامر المعاني الصديق والقريب من الجميع .

بينما تحدث الأديب احمد ابوحليوة رئيس البيت الأدبي وصالون احمد ابو حليوة الثقافي عن صناعة الثقافة والجهد الذي يبذله الإداري في صناعة مشهد ثقافي متنوع وناجح بينما تحدث الكاتب محمد صوالحة مسؤول فريق بصمة فن عن الشراكة والمشاركة التي كانت بين الفريق وسامر المعاني حيث قدم مداخلات الأديب جروان المعاني والدكتور صفوان السلايمة والجميل شادي علاوي حول الشخصية المكرمة .

واما عن الجانب الأدبي قدم الروائي والناقد احمد الغماز شهادة ابداعية في منتج سامر المعاني القصصي واسلوبه في بناء العمل السردي .

من جهتها ادارت ابجديات حفل التكريم الروائية عنان محروس التي ادارت الحفل بكل اقتدار وقد اشارت الى منجزات المحتفى به على الصعيد العام والصعيد الخاص كمحكم وكاتب واذاعي وقرأت محروس بعض من اعمال الكاتب .

هذا وقد قدم الفنان شكري غيث وفريق بصمة فن وصلة غنائية طربية راقية قبيل تكريم الهيئات للكاتب .

وعليه قدم المحتفى به الأديب سامر المعاني كلمته شاكرا كل من حضر من مدن المملكة وكل من ساهم في هذا التكريم الذي هو الأغلى في مسيرته الثقافية مشيرا الى جهد فريق الجياد في مدن المملكة والعالم العربي واشار الى كل من كتب حول اعماله الأدبية ومن ترجم وكتب سيناريست من قصصه .

محمود الشبول

الأكثر قراءة

مسعى كويتي باقتراحات خليجية «لاعادة الثقة» وترجمة النأي بالنفس الحريري نحو العزوف وتياره عن المشاركة: ماذا نفعت الانتخابات؟ الموازنة على مشرحة مجلس الوزراء: التيار يحذر وحزب الله لدرسها غدا