اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

في حفل أقامه منتدى الجياد للثقافة والتنمية في بيت الثقافة والفنون وبرعاية الرئيس الفخري لمنتدى الجياد الأديبة سلّامة عبدالحق ورئيس منتدى الجياد الاديب سامر المعاني  وحضور الفنان عبد الكريم القواسمي وعدد من المثقفين والمهتمين بالشأن الادبي والثقافي وثلة من الإعلاميين والاكاديميين  تم تكريم الكاتبة ميسون الباز كشخصية عام 2021  وذلك لجهودها وانجازاتها خلال العام.

وتحدث الاديب سامر المعاني خلال الحفل عن دور الكاتبة ميسون الباز في الانجازات العديدة للمنتدى خلال العام  ومساهمتها الفاعلة في إدارة وتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة النوعية التي أقيمت خلال العام والتي كانت بين فعاليات وجاهية والكترونية حيث تم تنظيم ما يقارب مئة فعالية متنوعة ما بين محاضرات وندوات وامسيات ومعارض فنية ومسابقات متنوعة وبرامج.

كما تم إصدار الجزء الثالث من موسوعة الجياد الورقية  في فن البورتريه.

وشكر المعاني الكاتبة الباز على جهودها خلال الفترة الماضية وتمنى لها مزيد من النجاح.

من جهتها  هنأت الأديبة سلّامة عبدالحق الرئيس الفخري لمنتدى الجياد الكاتبة ميسون الباز على اختيارها ك شخصية العام نظرا لما قدمته من جهود طيبة في إخراج وإدارة فعاليات المنتدى بصورة زاهية.

ونوهت الى اهمية منتدى الجياد  في المساهمة بصنع المشهد الثقافي الأردني ودوره في تسويق المثقف الأردني عربيا من خلال الفعاليات المشتركة مع مثقفين وادباء من الوطن العربي

وتمنت للكاتبة ميسون الاستمرار على هذا النهج.

وفي حديثه اشاد المهندس شادي العلاوي في كلمة مندوبا عن مبادرة قامات ومنارات أدبية بانجازات الكاتبة ميسون الباز ودورها في إثراء المشهد الأدبي وعبر عن اعتزازه بوجود مثل هذه القامات التي تسهم في رفعة المثقف.

وفي كلمتها أبدت الكاتبة ميسون الباز عن سعادتها لهذا التكريم والذي جاء في فترة شهدت صعوبات واجهها المثقف لا سيما بسبب جائحة كورونا والتي أجبرت الهيئات الثقافية لإيجاد الحلول لممارسة أنشطتها لكن كان لمنتدى الجياد دورا فاعلا في مواجهة التحديات واستمر بإقامة فعالياته وتقدمت بالشكر الجزيل لمنتدى الجياد للثقافة والتنمية ممثلا برئيسه الاديب سامر المعاني ولكافة أعضاء منتدى الجياد وشددت على ضرورة الاستمرار بالعمل بروح الفريق لاستكمال مسيرة النجاح.

و الجدير بالذكر ان الكاتبة ميسون الباز تعتبر من الأعضاء الفاعلين في منتدى الجياد وهي رئيس اللجنة الاعلامية واللجنة التنظيمية في المنتدى.

  وشاركت الباز في ادارة الكثير من الفعاليات الثقافية والوطنية  والعربية وحصلت على العديد من التكريمات والدروع من عدة هيئات ثقافية محلية وعربية.

وقد صدر لها مؤلف عام 2021 بعنوان   (غروب مشرق)

وفي ختام الحفل تم تقديم التكريم من قبل راعي الحفل والأديب سامر المعاني والفنان القدير ضيف الشرف عبدالكريم القواسمي للكاتبة ميسون الباز.

وقدم رئيس مبادرة قامات ومنارات أدبية الاستاذ حسان المجالي  درعا تكريميا للكاتبة باسم المبادرة.

واختتم الحفل بوصلة فنية قدمها العديد من الفنانين الموهوبين.

محمود الشبول

الأكثر قراءة

مسعى كويتي باقتراحات خليجية «لاعادة الثقة» وترجمة النأي بالنفس الحريري نحو العزوف وتياره عن المشاركة: ماذا نفعت الانتخابات؟ الموازنة على مشرحة مجلس الوزراء: التيار يحذر وحزب الله لدرسها غدا