اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


سحبت اليوم الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت.

ويشارك في النهائيات 16 منتخباً، من بينها منتخب الكويت المضيف، حيث تشهد التصفيات مشاركة 31 منتخباً، وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة على منطقتي الشرق والغرب والوسط، في حين تم دمج منطقتي الوسط والجنوب.

وتقام التصفيات خلال الفترة من 1 إلى 15 نيسان/أبريل القادم، حيث تستضيف الإمارات تصفيات منطقة الغرب التي تشهد التنافس على الفوز بخمس مقاعد في النهائيات، في حين تتأهل 4 منتخبات من الوسط والجنوب، وتقام المباريات في قرغيزستان.

أما في منطقة الشرق فتتأهل 3 منتخبات إلى النهائيات، وسوف يتم الإعلان لاحقاً عن مكان إقامة تصفيات المنطقة.

وفي المقابل فإن مقاعد منطقة آسيان (3 منتخبات) سيتم تحديدها بالاعتماد على نتائج بطولة منطقة آسيان لكرة الصالات، والتي سيتم إجراء قرعتها لاحقاً من قبل اتحاد منطقة آسيان لكرة القدم.

وتم تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات على أربعة مستويات، وذلك بالاعتماد على نتائج بطولة آسيا لكرة الصالات 2018 في الصين تايبيه.

وحلّ منتخبي العراق ولبنان في المستوى الأول لمنطقة الغرب، في حين جاءت البحرين والسعودية في المستوى الثاني، وجاءت الإمارات في المستوى الثالث، وعمان وفلسطين بالمستوى الرابع.

وأوقعت القرعة منتخب لبنان على رأس المجموعة الأولى في منطقة الغرب، إلى جانب منتخبات السعودية وفلسطين وعمان، وفي المقابل تضم المجموعة الثانية ثلاثة منتخبات هي العراق والبحرين والإمارات.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى النهائيات، في حين تقام مباراة ملحق بين الفريقين الحاصلين على المركز الثالث في كل مجموعة من أجل تحديد الفريق الحاصل على البطاقة الخامسة في النهائيات.

قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت

الغرب

– المجموعة الأولى: لبنان، السعودية، فلسطين، عمان

– المجموعة الثانية: العراق، البحرين، الإمارات

الوسط والجنوب:

– المجموعة الأولى: إيران، قرغيزستان، تركمانستان، المالديف

– المجموعة الثانية: أوزبكستان، طاجيكستان، أفغانستان، نيبال

الشرق

– المجموعة الأولى: اليابان، الصين، منغوليا

– المجموعة الثانية: الصين تايبيه، كوريا الجنوبية، هونغ كونغ

الأكثر قراءة

الحريري «اخرج» وتياره من الحياة السياسية وبدأ «خلط الاوراق» : «اللعبة اكبر مني»! اصرار سعودي على «ابعاده» وبرودة اميركية ــ فرنسية والفراغ يقلق الحلفاء والخصوم ورقة الاملاءات الخليجية ــ الدولية «ولدت ميتة» وميقاتي يسعى لإحيائها بتدوير «الزوايا»؟