اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رفض فريق النجمة أمس السبت التوجه إلى ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونيه لمواجهة العهد المتصدر في قمة مباريات المرحلة التاسعة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وكان النادي النبيذي صاحب المركز الثالث برصيد 16 نقطة، متأخراً بفارق 4 نقاط عن العهد، قد علّق مشاركته في البطولة احتجاجاً على التحكيم في المباريات واتهام اتحاد اللعبة بـ "محاباة" العهد.

وجاء اعتراض النجمة على حالة ركلة جزاء احتسبت ضده في المرحلة الثامنة، سجل منها التضامن صور هدف التعادل 1-1 في الدقيقة الأخيرة، كما اعترض على خطأ تحكيمي في اللقاء الذي فاز فيه العهد على الاخاء الأهلي عاليه 1-صفر في المرحلة ذاتها، حيث تبين أن الفريق الجبلي كان يستحق ركلة جزاء باعتراف لجنة الحكام.

وكان رئيس نادي النجمة أسعد صقال قد أطلّ في شريط مصور مقتضب مساء الثلاثاء الماضي أعلن فيه تعليق المشاركة في الدوري "حفاظاً على كرامة جمهورنا".

وأضاف "طفح الكيل وباتت الأخطاء تؤثّر سنوياً في مجرى موسم كامل، والسكوت بات يتناقض مع المصلحة العامة، ويُفهم في غير محلّه على أنه ضعف ونحن أقوياء جداً".

ويُعدّ النجمة صاحب الشعبية الرياضية الأكبر في لبنان، حيث اعتصم بضع عشرات من الجمهور تحت مقر اتحاد اللعبة في بيروت تخلله شتائم طاولت رئيس نادي العهد تميم سليمان والاتحاد.

وأثار هذا الامر غضباً عارماً لدى النادي الاصفر والمتصدر للبطولة.

ونشطت اتصالات بين مسؤولين من الاندية والاتحاد وجهات سياسية لمحاولة تهدئة الأمور، وقال أمين سر نادي العهد محمد عاصي في حديث تلفزيوني إن وزير الشباب والرياضة جورج كلاس اجرى اتصالات مع رئيس النادي سليمان لتبريد الاجواء، إلاً أنّ نادي العهد أصر على اقامة المباراة بموعدها.

وحضر فريق العهد الى المباراة وكذلك حكام المباراة بقيادة الدولي حسين أبو يحيى، وأشار عاصي الى أنّ القوى الأمنية حاولت منع اقامة المباراة عبر منع الحكام والفريق من دخول أرض الملعب، غير أنّ سليمان أصر على لعب اللقاء.

واطلق الحكم صافرته بعد مرور ربع ساعة، كما ينص القانون الذي يشير الى اعتبار العهد فائزا 3- صفر وحسم ست نقاط من رصيد النجمة، وهذا الامر سيبت في جلسة اللجنة التنفيذية المقررة الاثنين المقبل.

البرج - الاخاء

حقق البرج فوزا مثيرا على حساب الإخاء الأهلي عاليه بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.

وسجل البرج الهدف الأول في الدقيقة 19 عبر أبو بكر المل بعد عرضية من يوسف عنبر.

وأضاف البرج الهدف الثاني في الدقيقة 40 بعد مرتدة قادها أكرم مغربي قبل أن يمرر الكرة إلى يوسف عتريس، الذي أرسلها إلى يوسف يوسف عنبر، فعزز الأخير تقدم فريقه.

ومع انطلاق الشوط الثاني سجل الإخاء هدفه الوحيد في الدقيقة 58 بعد ركلة حرة نفذها عباس عطوي وحولها سعيد سعد بتسديدة قوية في الشباك.

وبهذا الفوز رفع البرج رصيده إلى 17 نقطة يحتل بها المركز الثالث بالتساوي مع شباب الساحل (الوصيف).

وتجمد رصيد الإخاء الأهلي عاليه عند 7 نقاط يحتل بهم المركز الحادي عشر مؤقتا.

التضامن صور - شباب الساحل

وحقق فريق التضامن صور فوزا مثيرا على نظيره شباب الساحل بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت على ملعب العهد.

ورفع التضامن صور رصيده إلى 11 نقطة يحتل بها المركز الخامس مؤقتا، في حين تجمد رصيد شباب الساحل عند 17 نقطة موقتا في المركز الثاني.

وشهدت المباراة تسجيل علاء الدين البابا الهدف الأول في الدقيقة 28 من تسديدة بعيدة، وتعادل شباب الساحل هدف التعادل في الدقيقة 34 إثر تمريرة من حسين جواد خليفة.

ومع انطلاق الشوط الثاني سجل التضامن صور الهدف الثاني عبر رباح مذبوح في الدقيقة 48.


الأكثر قراءة

الأميركيــون والخلــيجـيون يُريــدون رداً بـ«نعـم أم لا» ومسـاعٍ عراقــية جزائريـة للتهدئة اجــراءات الحــكومــــــة الاجتمــاعيـــة و«الكــهــربــائــية» لــم تــوقــف اضـــراب الـمـعـلـمــيــن و «جــنــــون» الاســـعــار هل يُعلن جنبلاط موقفاً حاسماً من الانتخابات تضامناً مع الحريري والميثاقية؟