اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب




تتوجه الفنانة جاهدة وهبه نهاية هذا الأسبوع إلى بلجيكا استعداداً لحفلتها المرتقبة مع الفرقة العالمية Brussels jazz orchestra، والموسيقي العراقي أسامة عبد الرسول في 22 يناير الجاري في مدينة غانت… وتغني جاهدة في الحفلة قصائد لشكسبير ومظفر النواب والسيّاب وغيرهم من ألحان عبد الرسول وتوزيع عناصر من الفرقة. وفي حديث صحافي عبرت وهبه عن سعادتها بهذا المشروع الريادي، الذي سيبصر النور اخيراً بعد تأجيله لأكثر من مرة بسبب الوباء.

وكانت “قصيدة الغناء” جاهدة اختتمت العام بعرض “أوبرا شهرزاد” على خشبة مسرح الأوبرا في مدينة الثقافة في تونس والذي أدّت فيه أدوار ستّ شخصيات نسائية إلى جانب شخصية شهرزاد منها رابعة العدوية، عليسا، زنوبيا وكليوباترا. العرض الذي تألقت فيه وهبه كعادتها حضره وزيرة الشؤون الثقافية التونسية الدكتورة حياة قطاط القرمازي، ووجوه فنية ودبلوماسية وإعلامية ولفيف من محبي وهبه…

المشروع أطلقته جاهدة الشهرزادية منذ عامين، وكتبت النص له الدكتورة آمنة الرميلي، ووضع ألحانه الموسيقي سمير فرجاني وقد تعاونت فيه جاهدة وهبه مع فنانين شباب من تونس في تجربة إبداعية فريدة تؤكد على التواصل الثقافي والإنساني بين لبنان وتونس.

يُذكر أن وهبه كانت قد حلّت قبلها مباشرة ضيفة على مهرجان البردة الروحاني من ضمن نشاطات إكسبو دبي ووزارة الثقافة والشباب في الإمارات، وقدمت فيه مجموعة من الابتهالات والأناشيد الدينية والصوفية برفقة فرقتها الموسيقية من أوروبا ولبنان.


الأكثر قراءة

مسعى كويتي باقتراحات خليجية «لاعادة الثقة» وترجمة النأي بالنفس الحريري نحو العزوف وتياره عن المشاركة: ماذا نفعت الانتخابات؟ الموازنة على مشرحة مجلس الوزراء: التيار يحذر وحزب الله لدرسها غدا