اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 تُعد الهالات السوداء من المشاكل الجمالية التي تعاني منها معظم السيدات لما تتركه من مظهر غير محبب أو مفضل على الإطلاق لشكل العينين والوجه ككل.

وهناك العديد من الطرق الطبيعية والسهلة التي تعمل على تفتيح المنطقة أسفل العينين، كما أنّها تغذي البشرة وترطبها، فتبدو صحية أكثر. في ما يأتي، تُقدم لك “الجميلة”، أفضل الخلطات الطبيعية والآمنة لعلاج وتفتيح الهالات السوداء تحت العين والإنتفاخ المصاحب لهما.

خلطات طبيعية لعلاج الهالات السوداء وانتفاخ العين

الهالات السوداء هي تصبغات داكنة اللون تظهر نتيجة حالة من ترقق الجلد فى منطقة تحت العين مما يتسبب فى ظهور الأوعية الدموية بشكل واضح، واللون الظاهر ما هو إلا انعكاساً للون الدماء تحت الجلد وهو ليس أسود كما هو شائع ولكنه أحد الأطوال الموجية الخاصة باللون الأزرق أو البنفسجي.

خلطة بذور الحلبة لعلاج الهالات السوداء

تساعد بذور الحلبة في تفتيح الهالات السوداء تحت العينين، وبالإضافة إلى ذلك، فإنّها تساعد أيضاً في موازنة مستويات الحموضة في البشرة، وهو أمرٌ ضروريٌّ للحفاظ على لونها، وذلك لإحتوائها على كميات كبيرة من فيتامين C والبوتاسيوم، والبروتين.

المكوّنات:

ملعقتان صغيرتان من بذور الحلبة.

نصف ملعقة صغيرة من الكركم.

ملعقة صغيرة من الحليب.

طريقة الاستخدام:

نقع بذور الحلبة مدّة ثلاث إلى أربع ساعات، ثم طحنها جيدّاً. إضافة الحليب والكُركُم إلى الحلبة. وَضْع المزيج تحت العينين مدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء البارد. تكرار هذه الطريقة مرةً واحدةً يومياً، ولمدة أسبوع.

خلطة العسل لعلاج الهالات السوداء

يُعد العسل مكوناً رائعاً لترطيب الجلد وتغذيته بالطريقة الصحية، لذا فهو يساعد في التخفيف من الهالات السوداء لغناه بمضادات الأكسدة والمكونات المغذية.

المكوّنات:

كميّة من العسل العضوي.

طريقة التحضير:

تطبيق كمية قليلة تشكل طبقة رقيقة من العسل على منطقة تحت العين. تركها مدة 15-20 دقيقة ثم شطفها. تكرار هذه الطريقة مرة أو مرتين يومياً.

الأكثر قراءة

قيل لسعد الحريري...