اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق اعتقال فتاةً فلسطينية، بعد ضربها وإلقاء قنبلة صوتية عليها، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة النقب، إثر مشاركتها في التظاهرة في قرية الأطرش.

وقبل ساعات، تداول ناشطون على موقع "تويتر" أيضاً مقطع فيديو يوثق مشاهد من اعتداء الاحتلال على منازل الفلسطينيين في قرية الأطرش بالنقب.

ودعا ناشطون آخرون إلى حماية أهالي النقب بعد إصابة العشرات منهم باعتداءات قوات الاحتلال التي قمعت التظاهرات السلمية فيها.

وغرّد الناشطون على موقع "تويتر" تحت وسم: #أنقذوا_النقب.

وأفادت معلومات صحافية عن تواصل عمليات تصدّي الشبان في النقب لاعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ،حتى منتصف الليل، ولا سيما في قرى تل السبع وشقيب السلام.

وأشارت إلى أنه عندما حاول شبانٌ اقتحام مركز شرطة الاحتلال في المنطقة، بعد اعتداء قوات الاحتلال الوحشي على تظاهرة سلمية، أصيب عشرات الفلسطينيين، وتمّ اعتقال آخرين عند مفرق سعوة – الأطرش في النقب.

وأصيب عدد من الفلسطينيين ، واعتقل العشرات من الذين كانوا يشاركون في تظاهرة النقب، في إثر إطلاق الاحتلال الرصاص والقنابل الصوتية والقنابل المسيّلة للدموع في اتجاه المتظاهرين. 

يأتي ذلك، بعد أن اقتحمت جرّافات شرطة الاحتلال الإسرائيلي أراضي قرية سعوة، ونفّذت  عمليات تجريف تمهيداً للاستيلاء عليها، بعد تصدّي الفلسطينيين لهم.

الأكثر قراءة

بهاء الحريري في قصر قريطم