اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علن مركز أوروبا و​البحر المتوسط​ لرصد الزلازل، رصد هزة أرضية بقوة 5.5 درجة بمقياس ريختر، ضربت ​أفغانستان​ و​طاجيكستان​.

وأوضح أنه تم تسجيل الهزة في جبال هندوكوش شمال شرقي أفغانستان وجنوب طاجيكستان عند الساعة 16:30 بتوقيت UTC اليوم الجمعة. وأشار إلى أن مركز الهزة كان على عمق 100 كم، وعلى بعد 25 كم عن بلدة إشكاشيم الطاجيكية.

وفي السياق، أعلنت ​هيئة المسح الجيولوجي الأميركية​، إن زلزالا قوته 6.6 درجة ضرب قبالة جزيرة جاوة الإندونيسية، شعر به سكان العاصمة ​جاكرتا​. وأوضحت أن ​الزلزال​ ضرب جنوب غرب الجزيرة وعلى عمق 37 كيلومترا في الساعة 0905 بتوقيت غرينتش.

ولم يصدر أي تحذير من حدوث موجات مد عاتية، ولم ترد تقارير فورية عن وقوع خسائر بشرية أو مادية لكن السكان شعروا بالزلزال في العاصمة جاكرتا. وتشهد ​إندونيسيا​ زلازل متكررة بسبب موقعها على "حلقة النار" في ​المحيط الهادئ​، وهو قوس من النشاط الزلزالي الشديد حيث تصطدم الصفائح التكتونية، والتي تمتد من ​اليابان​ عبر جنوب شرق آسيا وعبر حوض المحيط الهادئ.

الأكثر قراءة

الأميركيــون والخلــيجـيون يُريــدون رداً بـ«نعـم أم لا» ومسـاعٍ عراقــية جزائريـة للتهدئة اجــراءات الحــكومــــــة الاجتمــاعيـــة و«الكــهــربــائــية» لــم تــوقــف اضـــراب الـمـعـلـمــيــن و «جــنــــون» الاســـعــار هل يُعلن جنبلاط موقفاً حاسماً من الانتخابات تضامناً مع الحريري والميثاقية؟