اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 أعلن وزير الشؤون الإجتماعية الدكتور هكتور حجار أن "الوزارة بصدد تأسيس صندوق دعم دائم للحرفيين في لبنان، إلى جانب شبكة "دعم" التي تضم برنامجي أمان والبطاقة التمويلية الموقتين، لمحاولة رأب الصدع ومعالجة فجوة الأجور الناجمة عن تغيير سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار".

كلام حجار جاء خلال استقباله في الوزارة رئيسة المنتدى العالمي للأديان والإنسانية معدة ومقدمة برنامج "سوا منقدر" الإعلامية باتريسيا سماحة، وأرملة الشهيد علي صوان السيدة راغدة صوان.

وكان برنامج "سوا منقدر" قد شكل الرابط بين صوان وجمعية "رسالة سلام" التي أسسها ورأسها وزير الشؤون الإجتماعية قبل تعيينه وزيرا، وقدم للسيدة صوان مساعدة مالية عمل على جمعها من مجموعة من الخيرين لدعم نشاطها الحرفي وتأمين استمرارية إنتاجها.

وأشاد الوزير في كلمته بجهود الإعلام الهادف الإنساني، وبدور "سوا منقدر" في "تخفيف آلام ومعانات اللبنانيين"، متعهدا "العمل المستمر في سبيل مساعدة كل المحتاجين في جميع المناطق، ضمن الإمكانات المتاحة".

من جهتها شكرت سماحة للوزارة "اهتمامها وعملها الدؤوب"، مشيرة إلى "ضرورة العمل المشترك بين الحكومة والمجتمع المدني، في أحرج ظرف من تاريخ لبنان".
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام 

الكلمات الدالة