اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" أن الساعات الماضية سجلت تساقط المزيد من الثلوج في كل المناطق الجبلية من محافظة عكار، من منطقة جبل اكروم إلى غابة القلة المشرفة على وادي جهنم، مرورا باعالي بلدات الرويمة، القبيات، عكار العتيقة، بزبينا، ممنع، تاشع، فنيدق وكل قرى وبلدات جرد القيطع. وباتت الطرق الجبلية على ارتفاع 1200متر وما فوق والتي تربط عكار بمنطقة الهرمل مقطوعة بالكامل، بفعل سماكة الثلوج التي بلغت حدود الثلاثة امتار في بعض الاماكن.

وبفعل التدني الكبير بدرجات الحرارة، تحولت الطرقات الجبلية في محافظة عكار على ارتفاع 800 متر وما فوق الى حلبات تزلق بسبب تراكم الجليد وعطل حركة السير ليلا وصباحا، وتسبب بحوادث سير بفعل تهور بعض السائقين الذين لم يأبهوا لنصائح الدفاع المدني واتحادات البلديات والبلديات الذين نبهوا الاهالي الى مخاطر تشكل الجليد.

واشار رئيس مركز جرف الثلوج في منطقة جرد القيطع خالد ديب إلى أن "جرافات وزارة الاشغال العامة باشرت العمل منذ صباح اليوم بالتعاون مع اتحاد بلديات المنطقة، على جرف الثلوج وازالة الجليد لاعادة فتح الطرق، وخصوصا طريق حرار مشمش فنيدق وطريق القموعة تاشع ممنع".
المصدر:

الأكثر قراءة

لبنان يُحذر واشنطن من «لعبة الوقت» وقلق من مُغامرة «اسرائيلية» عشية الإنتخابات لقاء ودي وصريح شمل كل الملفات «كسر جليد» علاقة جنبلاط ــ حزب الله : الى أين ؟ حادثة «فدرال بنك» تدق ناقوس الخطر... تمديد للفيول العراقي وغموض حول الإيراني!