اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس اليوم الأربعاء مستقر نسبيا على الحوض الشرقي للمتوسط، مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة.

وجاء في نشرة الطقس الصادرة عن الدائرة الآتي:

الحالة العامة:

طقس مستقر نسبيا على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الخميس حيث نتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة ورطبة متمركز حاليا جنوب الجزر اليونانية.

(معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر شباط ما بين ١١ و ١٩ درجة مئوية )

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء:

قليل الغيوم بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة كما تنشط الرياح احياناً.

الخميس:

غائم جزئيّاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة يتحول بعد الظهر الى غائم بسحب متوسطة ورياح ناشطة محملة ببعض الغبار، تتساقط أمطار خفيفة موحلة مساءً خاصة في المناطق الداخلية والجنوبية.

الجمعة:

غائم جزئيّاً الى غائم مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة يتشكل ضباب على المرتفعات وتتساقط امطار متفرقة تشتد احيانا خاصة في المناطق الجنوبية مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٣٠٠م.

السبت:

غائم جزئيّاً الى غائم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط امطار محلية خاصة في المناطق الجنوبية وثلوج على ارتفاع ١٤٠٠م وما فوق.

الرياح السطحية: شمالية شرقية الى جنوب شرقية، تتراوح سرعتها بين ١٠ و ٣٥ كم/س.

الانقشاع: جيد

الرطوبة النسبية على الساحل:

بين ٤٥ و ٦٥%

حال البحر: مائج اجمالا.

حرارة سطح الماء: ١٨°م.

الضغط الجوي: ١٠١٨ HPA

أي ما يعادل: ٧٦٤ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٣٥

ساعة غروب الشمس: ١٧:٠٩

الأكثر قراءة

البطاركة يناقشون اليوم الملف الرئاسي في بكركي بحثاً عن مَخرج ملائم ينهي الشغور الحراك الجنبلاطي من الصرح الى عين التينة : لن نبقى في دوامة الورقة البيضاء... بدء العمل برفع سعر الصرف من 1507 الى 15000 ليرة... وأساتذة الخاص يُصعّدون