اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قالت وزارة الأمن الإسرائيلية إنه تمَّ توقيع "اتّفاق تعاونٍ أمنيٍّ" بين "إسرائيل" والبحرين. ووصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية هذا الاتفاق بـ "التاريخي والعلني".

واستقبل الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، في قصر الصخير، حيث استعرض معه العلاقات الثنائية ومسار التعاون المشترك وسبل دعمه وتنميته في مختلف المجالات، وذلك في إطار إعلان تأييد السلام، واتفاق مبادئ إبراهيم اللذين وقعهما البلدان.

كما تناول اللقاء عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الملك البحريني "عن تطلعه إلى أن تسهم هذه الزيارة في دفع علاقات البلدين إلى آفاق أوسع من التعاون المثمر والعمل المشترك خدمة للمصالح المتبادلة"، منوها "بأهمية البناء على إعلان تأييد السلام الموقع بين الجانبين لدعم جهود إحلال السلام وتحقيق الاستقرار والأمن والازدهار في منطقة الشرق الأوسط من أجل خير ورخاء دولها وشعوبها وشعوب العالم كافة".

في المقابل، شكر غانتس "العاهل البحريني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدا بمسار التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وما يوليه جلالته من اهتمام وحرص على تنمية وتطوير علاقات التعاون المشترك بين البلدين وتوقيع الاتفاقيات التي تمت هذا اليوم". وأكد  "الحرص على تنمية علاقات الصداقة بين البلدين، متمنيا لمملكة البحرين وشعبها دوام التقدم والازدهار".و

المصدر: "بنا" + الميادين

الأكثر قراءة

«إسرائيل» تهيىء «الإسرائيليين» لهضم الترسيم وتستعدّ للأسوأ ؟