اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، أن "طقسا متقلباً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسّط، يستقر تدريجياً اعتباراً من بعد ظهر اليوم ومن ثم يتاثّر لبنان تدريجياً اعتباراً من صباح يوم الأربعاء بمنخفض جويّ متمركز فوق اليونان والذي يقترب تدريجياً ويكون مصحوب بكتل هوائيّة باردة ورياح قوية وأمطار غزيرة ويستمر حتى ظهر الخميس حيث ينحسر تدريجياً".

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم الى غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة أحياناً وثلوج على ارتفاع ١٦٠٠متر وما فوق، يتحسن الطقس تدريجياً اعتباراً من بعد الظهر. كما نحذّر من خطر تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو ١٧٠٠م خلال الليل وساعات الصباح الاولى.

الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة ورياح ناشطة اعتبارا من بعد الظهر.

الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً ، يتحوّل تدريجيّاً خلال النهار إلى غائم ويتشكل ضباب كثيف على المرتفعات مع رياح ناشطة تشتدّ أحياناً لتصل لحدود ال ٧٥كلم/س خاصة في المناطق الشمالية، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي وسريع اعتباراً من الظهر وتتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها أحياناً مع حدوث عواصف رعديّة وثلوج على ارتفاع ١٧٠٠ متر خلال النهار، ويتدنّى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة التدريجيّ لتلامس ليلاً الـ ١٣٠٠متر، نحذر من تشكل السيول مساءً في بعض المناطق وتساقط حبات البرد وخطر تطاير اللوحات الاعلانية.

الخميس: غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات وتساقط أمطار متفرقة خلال فترة قبل الظهر مغ بعض الثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر وما فوق، تنحسر الأمطار اعتباراً من بعد الظهر ويتحسن الطقس تدريجياً.

الأكثر قراءة

"مقتل" ديمة قندلفت على يد باسم ياخور.. ما القصة؟