اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بالعودة إلى الأيام السابقة، إنتشر في المجتمع اللبناني تطبيق يسمى binancesfund والذي يعمل على تجميد مبلغ من المال مقابل الحصول على فائدة معينة. حاول اللبنانيون الإستفادة من هذا البرنامج إلا أنهم وقعوا ضحيته إذ أنه توقف عن العمل بعد شهور ضئيلة وتم سرقة مبالغ المشتركين.

هل سبق ووقعت ضحية هذا البرنامج؟

يقول أحد الضحايا "عرفت هذا التطبيق من خلال رفاقي وبهدف جني الأموال الضخمة بسهولة، في الخطوة الأولى عملت على تجميد مبلغ 2000 $ مقابل الحصول على 67 $ كل يوم لمدة شهر ونصف، وعند إنتهاء مدة الشهر والنصف حصلت على المبلغ المجمد سابقاً، مع مرور الوقت وتجميد مبلغ 47000 $ إستطعت أن أسترد 23000 $ فقط وتم سرقت المبلغ المتبقي.

اليوم، يتداول اللبنانيون فيما بينهم تحميل تطبيق مماثل لـbinancesfund حيث يندرج تحت إسم INS VIDEOPUSH LEBANON وعند سؤال أحد المشتركين، يقول: "يطلب التطبيق القيام بعدد من المهام مثل likes أو follow لملف أحد الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل مبلغ من مال، إضافة إلى وجود عدد من الخطط التي يتوجب على المشترك دفع قيمة مالية وإستردادها خلال مدة زمنية معينة".

وأشار "إن كل دعوة لصديق من الأصدقاء يقابلها مكافأة مالية".

وبعد الفحص والتدقيق تبيّن ان هذا التطبيق غير آمن وأن المعلومات يمكن تسريبها بسهولة، وتجدر الإشارة إلى ان هذا التطبيق مماثل لـbinancesfund أي ان عمره لا يتعدّى الأشهر.

أيها اللبنانيون إحذروا هذه التطبيقات كي لا تقعوا ضحيتها مثل غيركم، وإحرصوا على التأكد من السرية والأمانة قبل تحميلها على هواتفكم.

الأكثر قراءة

تقارير مُخيفة عن انتشار المخدّرات وارتفاع مُعدّلات الطلاق والفلتان... ودعوات للعصيان المدني عون: نتائج الترسيم أيجابيّة بوساطة أميركيّة... حركة ميقاتي «بلا بركة...» والبخاري: لا مُساعدات دول أوروبيّة: لدمج النازحين السوريين بالمجتمع اللبناني... ومرسوم التجنيس أواخر آب