اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يتاثّر لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط تدريجيًا بدْاً من بعد ظهر اليوم بمنخفض جويّ متوسط الفعالية يكون مركزه جنوب غرب تركيا مصحوب بكتل هوائيّة باردة ورياح ومتساقطات وينحسر فجر الجمعة متجها نحو الشرق .

( معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر شباط ما بين ١١ و ١٩ درجة مئوية )

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء:

قليل الغيوم يتحوّل تدريجيّاً خلال النهار إلى غائم مع رياح ناشطة تشتدّ أحياناً لتقارب ال ٧٠كلم/س خاصة شمال وجنوب البلاد يرتفع معها موج البحر(٣ امتار)، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي وسريع اعتباراً من الظهر مع تشكل ضباب كثيف على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها أحياناً مع حدوث عواصف رعديّة وتساقط حبات البرد كما يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع ١٥٠٠ متر ويتدنّى مستوى تساقطها تدريجا فتلامس ليلاً ال ١١٠٠ متر وما دون على المرتفعات الشمالية، كما نحذر من تشكل السيول في بعض المناطق ومن خطر تطاير اللوحات الاعلانية.

الخميس:

غائم إجمالا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة، تكون غزيرة خلال فترة قبل الظهر مترافقة بعواصف رعدية وتساقط حبات البرد وثلوج على ارتفاع ١١٠٠ متر وما دون في المناطق الداخلية والشمالية، تخف حدة الأمطار والثلوج اعتبارا من الفترة المسائية .

الجمعة:

غائم جزئيا الى غائم مع احتمال تساقط امطار محلية خفيفة وبعض الثلوج على ارتفاع ١١٠٠ في الفترة الصباحية خاصة في المناطق الداخلية دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة . نحذر من خطر تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال الليل وساعات الصباح الأولى اعتباراً من ارتفاع ١٢٠٠ متر.

السبت:

قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة. نحذر من خطر تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى والليل اعتباراً من ارتفاع ١٣٠٠ متر.

الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة، تتراوح سرعتها بين ١٥ و ٤٠ كلم/س تشتد احيانا فتقارب ال ٧٠كم/س.

الانقشاع: جيّد صباحًا، يتحوّل الى متوسّط بدءًا من بعد الظهر ويسوء على المرتفعات بسبب الضباب والمتساقطات.

الرطوبة النسبية على الساحل:

بين ٤٥ و ٨٠%

حال البحر: مائج.

حرارة سطح الماء: ١٧°م.

الضغط الجوي: ١٠١٣ HPA

أي ما يعادل: ٧٦٠ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٢٧

ساعة غروب الشمس: ١٧:١٨ 

الأكثر قراءة

البطاركة يناقشون اليوم الملف الرئاسي في بكركي بحثاً عن مَخرج ملائم ينهي الشغور الحراك الجنبلاطي من الصرح الى عين التينة : لن نبقى في دوامة الورقة البيضاء... بدء العمل برفع سعر الصرف من 1507 الى 15000 ليرة... وأساتذة الخاص يُصعّدون