اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعتصم أهالي الشهداء والجرحى والمتضررين من انفجار مرفأ بيروت، العاشرة قبل ظهر اليوم، أمام قصر العدل في بيروت، ورفعوا لافتات وأعلاما لبنانية وصور الشهداء وأقفلوا مداخل قصر العدل.

واراد المتظاهرون الدخول إلى قصر العدل وسط انتشار لعناصر مكافحة الشغب، فحصل تدافع مع عناصر قوى الأمن الذين يمنعونهم من دخول الباب الرئيس، قبل ان ينجح الاهالي في الدخول فافترشوا ارض الباحة معلنين "اننا باقون هنا الى ان نأخذ الجواب المناسب".

وكان الاهالي طالبوا بـ"دعم العدالة والإسراع ببت طلبات الرد التي تعرقل مسار التحقيق ومسار العدالة، ودعم القاضي العدلي طارق بيطار لاستئناف عمله وتحقيقاته بعد ان كف يده لمدة شهرين بسبب بت طلبات الرد". كذلك طالبوا القاضية رولا نصري بـ"عدم تمييع قضيتهم من خلال التأخير في البت بهذا الموضوع".

وأشار وليم نون في تصريح لـ"الوطنية " الى أن "هناك طلب رد ضد القاضي طارق بيطار، والقاضية رولا نصري لم تحضر للبت في هذا الموضوع".

ولفت الى انه "كان من المفروض ان تبت بهذا الشأن منذ أسبوع، وحتى اليوم لم تحضر، مما يؤكد تمييع التعاطي مع هذه القضية وهذا غير مقبول بتاتا من قبل اهالي الشهداء".

ولفت الناشط والصحافي سمير سكاف الى "استمرار تمييع ملف التحقيق العدلي، واستلشاق قضائي وهذا غير مبرر ومقبول، لأن تعاطي القضاء العجلة والعادي مع قضية التحقيق هو أقل من عادي، وكأنه ملف غير مهم طال تدمير ثلث بيروت ومئات الشهداء وآلاف الجرحى وتدمير ممتلكات ومصالح وغيرها، وهذا مرفوض".

وقال: "نحن نقف مع اهالي الضحايا ونطلب من كل القضاء تسهيل التحقيق، ولدينا خوف من تضييع العدالة والحقيقة وخوف من توقيف القاضي بيطار وهو منذ شهرين متوقف عن العمل بالملف وخوف من ضرب التحقيق".

الى ذلك، أفادت قناة الجديد بأن أهالي ضحايا المرفأ طالبوا بجواب من مرجع قضائي رسمي حول سبب مماطلة القاضية رولا المصري وإلا سيستمرون باعتصامهم داخل قصر العدل.

وقال الأهالي: "التقينا القاضي سهيل عبود وقال لنا أن القضاء يقوم بواجباته تبعاً لإجراءاته مؤكداً أن القاضية رولا المصري تقوم بعملها وتدرس ملفها وغير صحيح أنها ستحال قريباً إلى التقاعد إنما في آخر نيسان".

(المركزية)

الأكثر قراءة

باسيل يرفع سقف الهجوم على ميقاتي و«الثنائي»... فهل يُحضّر معاركه الدستورية والشعبية؟ إنعقاد الجلسة الحكومية أحدث تقارباً «مبطّناً» بين «التيار» و«القوات»... فهل تتحرك بكركي؟ لقاء مرتقب بين لجنة من «الوطني الحر» وحزب الله لتطوير بعض بنود «تفاهم مار مخايل»