اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

زار الرئيس المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، في إطار التواصل والتنسيق لتنفيذ القرض المَمنوح من الصُندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وقال حبيب بعد اللقاء: تَشرّفتُ اليوم بِلقاء رئيس مجلس الإنماء والإعمارالمهندس الصديق نبيل عدنان الجسر وذلك لمُتابعة تَنفيذ القرض المَمنوح من الصُندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، كَون الرئيس الجسر هو مَن وقّع اتفاقية القرض عام 2019 ممثلاً الدولة اللبنانية، كما أن مجلس الإنماء والإعمار يُتابع تَنفيذ هذه الاتفاقية بالتنسيق مع مصرف لبنان ومصرف الإسكان.

وتابع: َقد أَعلَمَنا الرئيس الجسر أنه أَرسَلَ مُنذ أربعة أشهر تقريباً كل المُستندات المَطلوبة من قبل الصُندوق العربي لاستِكمال المَلف، وَلم يَتَلقَ أيَ جوابٍ حتى الآن. بِناءً على ذلك، سنتابع هذا الموضوع مع الأستاذ الجسر ونتواصل وإياه مع الصندوق العربي من أجل تحريك هذا الملف في أسرع وقت خاصة وان هذا القرض هو بفائدة ثابتة 2% على مدى ثلاثون عاما".

أضاف: نحن جاهزون فَور استِلام هذا القرض، للبَدء بِمنح القروض السَكنيّة لِذَوي الدَخل المَحدود والمُتوسِّط، كما وَرَدَ في نَصّ اتفاقية القرض. مع الإشارة إلى أن الرئيس الجسر هو مُحافِظ في الصُندوق العربي للاستثمار الاقتصادي والاجتماعي، وقد سَبَقَ وَوَقّعَ مع الصندوق قروضاً مالية عِدّة، وَتَمّ تَنفيذُها على أَكمَل وَجِه.

وختم: في المناسبة، أتقدّم بِجَزيل الشكر والاحترام من رئيس دولة الكويت سُموّ الأمير الشيخ نوّاف الأحمد الجابر الصبّاح، ودولة الكويت الصديقة، ومجلس محافظي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وعلى رأسِهَ مديرِه العام الدكتور بدر محمد السعد لِدَعمِهِم الدائم والمُتواصِل للمشاريع الإنمائية والاقتصادية والاجتماعية في لبنان ولا سيما المشاريع الإسكانية.

المصدر: المركزية

الأكثر قراءة

هل يسير "الاشتراكي" و"القوات" بتأمين النصاب لانتخاب فرنجية ؟ التخلّي عن ترشيح معوض غير مطروح حالياً... بانتظار ساعة" الصفر" الرئاسيّة