اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على من وصفتهم بأعضاء في "شبكة تمويل دولية للحوثيين اليمنيين" وذلك بعد تصعيد الحركة هجماتها على السعودية والإمارات. وتستهدف العقوبات مصدر تمويل حركة "أنصار الله" (الحوثيين)، كما تستهدف شركات شحن وغيرها، تقول الولايات المتحدة إنها تقوم بتهريب النفط وسلع أخرى في أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، لتمويل الحركة.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية في بيان إن "مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة (OFAC)، فرض عقوبات على أعضاء شبكة دولية تمول حرب الحوثيين ضد الحكومة اليمنية والهجمات العدوانية المتزايدة التي تهدد المدنيين والبنية التحتية المدنية في الدول المجاورة. هذه الشبكة هي بقيادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والممول الحوثي سعيد الجمل".

وأضافت أن "هذه الشبكة قامت بتحويل عشرات الملايين من الدولارات إلى اليمن عبر شبكة دولية معقدة من الوسطاء لدعم هجمات الحوثيين".

المصدر: وزارة الخزانة الأميركية 

الأكثر قراءة

«الترسيم» عالق في «إسرائيل»... وحزب الله بالمرصاد عون للقضاة: إنتفضوا وواجهوا من يُقيّد العدالة في كلّ المواضيع ومنها انفجار المرفأ تصعيد في المعركة الرئاسيّة... وميقاتي يستعجل «الدولار الجمركي»