اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور هيكتور حجار ل صوت لبنان أن "كل المتطوعين هم نبض الحياة، كاريتاس لديها مبادرات وبرامج تواكب وجع الناس، الوضع صعب والمبادرات التي نقوم بها هي لتضميد الجراح نحن بحاجة الى الذهاب الى التنمية المستدامة وخلق فرص عمل لكن الحل هو بتحرير ودائع الناس".

ولفت "انا ضد كل سلطة تحرم الناس من حقوقهم مهما علا شأنها، لا توظيف في القطاع العام، برنامج دعم يتضمن: مشروع " امان " و البطاقة التمويلية، اما مشروع الاكثر فقرا استمر 11 سنة وكان يشمل 36 الف عائلة وكانت المبالغ تدفع بالليرة".

وأشار حجار إلى ان "بعد اجراء دراسة وجدنا ان هناك امكانية ليشمل 75 الف عائلة وهناك 600 موظف يقومون بعملية مسح لهذا البرنامج".

وكشف أن "الاسر الاكثر فقرا لا تشملهم البطاقة التمويلية ومشروع " امان "، عندما استلمت المشروع آلية تطبيقه لم تكن موجودة، انا كوزير لن اطلع على الاسماء المستفيدة ولن اتدخل، للاستفسار على المشروع الاتصال 1747".

وأضاف "برنامج دعم يشمل 580 الف عائلة لبنانية والتسجيل مرتبط بالهوية اللبنانية، المعايير التي يشملها برنامج " امان " كبار السن، ذوي الدخل المحدود والحاجات الخاصة، اطلب لكل من وصلته رسالة بضرورة تصحيح معلوماته".