اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشار وزير الخارجية ​عبد الله بو حبيب​، إلى أن "علاقات لبنان مع ​دول الخليج​ لم تتعرض للإنهيار"، لافتًا إلى وجود "نوع من التحسن لأن ​الكويت​ تقود مبادرة لتحسين هذه العلاقات".

وأكد في مقابلة أجراها مع وكالة "الأناضول" على هامش مشاركته في منتدى أنطاليا الدبلوماسي الذي انطلق الجمعة في نسخته الثانية بمدينة أنطاليا التركية، أن "​تركيا​ تساعد لبنان في عملية النهوض الاقتصادي ومعالجة الأزمة التي يعانيها منذ عامين".

وفي حديثه عن الأزمة بين لبنان ودول الخليج، شدد بو حبيب، على "أنني اجتمعت مع مسؤولي وزارات ​خارجية قطر​ والكويت والبحرين و​الإمارات​ أمس الخميس وبالتالي هل عادت العلاقات إلى ما كانت عليه في السابق نقول لا، ولكن لا يوجد انهيار فيها".

وأضاف: "هناك نوع من التحسن لأن الكويت تقوم بمبادرة مشكورة من أجل تحسين علاقة لبنان مع بعض دول الخليج وليس كل دول الخليج". وشدد على أن "التفاؤل دائما موجود ولبنان علاقاته مع دول الخليج أخوية كانت وكان أهل الخليج يعتبرون لبنان بلدهم الثاني، وأتمنى أن نعود إلى هذه العلاقة الطيبة".

وأوضح بو حبيب، أن "اللبنانيين جميعا من دون شك يرغبون بعودة العلاقات، ونحن نسعى والكويت تساعدنا في هذا الاتجاه ونأمل أن يتحقق ذلك قريبا". وحول العلاقة مع أنقرة، أكد "أننا نعتبر تركيا دولة صديقة بكل ما للكلمة من معنى وقبل 3 أسابيع عقدنا اجتماعا وزاريا ضم 8 وزراء، مع رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ وكل وزير التقى نظيره في أنقرة والحمد لله تركيا تساعد لبنان للنهوض من مشاكله الاقتصادية".

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

«شلل» سياسي يُعمّق الأزمات وانتظار «ثقيل» لعودة هوكشتاين بالأجوبة الى بيروت مُناورات «إسرائيلية» جديدة لمقايضة الهدوء الدائم «بالترسيم»: الاقتراح «ولد ميتاً» إستياء سوري من وزير الخارجية في ملف اللجوء..المصارف تعود وتلوّح بالتصعيد!