اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

باشرت الجرافات التابعة لوزارة الاشغال العامة بالتعاون مع اتحاد بلديات جرد القيطع، عمليات جرف الثلوج من على الطرق الرئيسية ابتداء من الزعرورة في بلدة حرار وصولا الى بلدة فنيدق حيث بلغت سماكة الثلوج فيها حدود ال35 سنتمترا.

وأشار رئيس مركز جرف الثلوج في المنطقة خالد ديب إلى أن "الطريق باتت سالكة حتى فنيدق للسيارات ذات الدفع الرباعي المجهزة بسلاسل معدنية، وان طريق فنيدق القموعة بحكم المقطوعة بسبب تراكم الثلوج والعمل جار لاعادة فتحها".

ولا يزال المنخفض الجوي يحكم سيطرته على مختلف المناطق العكارية مع استمرار تساقط الثلوح على ارتفاع 800 متر عن سطح البحر وما فوق وتدن كبير بدرجات الحرارة بلغت ليلا حدود الدرجتين تحت الصفر في القرى الجبلية وحوالى ال4 درجات فوق الصفر في المناطق الساحلية حيث رفعت الامطار الغزيرة من منسوب مجاري الانهر وبخاصة النهر الكبير الذي فاضت مياهه باتجاه الاراضي الزراعية في القرى والبلدات عند ضفته اللبنانية في السعودية وحكر الضاهري والسماقية وصولا الى العريضة.

وفاقم الانقطاع المتواصل للكهرباء لليوم ال9 على التوالي بفعل الاعطال الناتجة عن انهيار ابراج خطوط التوتر العالي في بلدتي الحصنية والحبالصة، والتقنين الذي يفرضه أصحاب مولدات الاشتراك بحجة فقدان المازوت وارتفاع الاسعار، من الواقع الصعب أساسا عند أبناء المنطقة الذين لجأوا الى الحطب العنصر الاساسي المتبقي لتأمين التدفئة لمنازلهم.

(الوكالة الوطنية للإعلام)

الأكثر قراءة

هذا ما ينتظر لبنان حتى موعد انتخاب الرئيس الجديد لبنان تحوّل إلى دولة فاشلة والمفاجأة بعد انتهاء الموسم السياحي الإجرام الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني مستمرّ والعالم شاهد زور