اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أدان المكتب السياسي لجماعة "أنصارالله" في اليمن، في بيان مساء الأحد، "إعدام السعودية لـ81 شخصا بينهم 7 يمنيين من ضمنهم أسيران من الجيش واللجان الشعبية"، معتبرا ان "تلك الممارسات جريمة تضاف إلى سجل النظام السعودي الإجرامي في تعد واضح للقوانين الإنسانية التي لم يراعها"، كما حمّل "النظام السعودي تبعات هذه الممارسات الإجرامية في تعامله مع الأسرى خارج الأطر الإنسانية والدينية والأخلاقية".

واتهمت جماعة "أنصار الله" أمس السبت، المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف العربي، بإعدام اثنين من أسراها.

وقالت لجنة شؤون الأسرى في جماعة "أنصار الله" في بيان، "فيما اقترف النظام السعودي من جريمة إعدام للعشرات من المظلومين، علمنا أن من بينهم أسيران سيق بهما لساحة الإعدام ظلما وعدونا، وتجاوزا لكل القوانين والمواثيق المؤكدة على احترام جانب أسرى الحروب دون التعرض لهم بأي أذى". وأضافت، "أن جريمة إعدام الأسيرين حاكم مطري يحيى البطيني وحيدر علي حيدر الشوذاني، تُعد سابقة خطيرة تنذر بعواقب وخيمة وهو ما لا يمكن السكوت عنه بأي حال".

ودعت اللجنة الأمم المتحدة إلى "التعجيل في تحريك ملف الأسرى والقيام بما يتوجب عليها من مسؤولية لمعالجة هذا الملف الانساني"، كما دعت المنظمات الدولية والمحلية إلى "إدانة هذه الجريمة ومحاسبة النظام السعودي على كل جرائمه بحق هذا الشعب"، على حد قولها.

ووجهت "أنصار الله"، تحذيرا إلى السعودية، بالقول، "نحذر النظام السعودي من مغبة أفعاله الإجرامية". 

سبوتنيك

الأكثر قراءة

«الترسيم» عالق في «إسرائيل»... وحزب الله بالمرصاد عون للقضاة: إنتفضوا وواجهوا من يُقيّد العدالة في كلّ المواضيع ومنها انفجار المرفأ تصعيد في المعركة الرئاسيّة... وميقاتي يستعجل «الدولار الجمركي»